ارتفاع إيرادات “تويتر” بنسبة 61% خلال الربع الثاني



ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن إيرادات موقع التواصل الاجتماعي خلال الربع الثاني من العام الحالي تجاوزت توقعات المحللين في حين ارتفع سهم الشركة خلال تعاملات اليوم بأكثر من 12% .

زادت إيرادات الموقع المتخصص في التدوينات الصغيرة بنسبة 61% خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 502.4 مليون دولار في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم يبلغ 481.9 مليون دولار فقط.

يأتي ذلك في الوقت الي يحاول فيه الرئيس التنفيذي المؤقت للموقع جاك دورسي تحديث العروض التي يقدمها “تويتر” من أجل جذب قطاعات أوسع من المستخدمين، في حين يعقد فريق المبيعات في الموقع اتفاقيات لمساعدة المعلنين في استخدام الموقع بفاعلية أكبر وتحقيق أكبر عائد من إنفاقهم الإعلاني.

وبحسب بلومبرج فإن هذه التحركات تعطي تويتر بعض الوقت لحل مشكلته الأساسية وهي قلة عدد مستخدميه مقارنة بالمنافسين حيث يصل عدد مستخدمي الموقع شهريا في المتوسط إلى 316 مليون مستخدم في حين أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك يخدم حوالي 1.4 مليار مستخدم شهريا.

وفي بورصة نيويورك للأوراق المالية ارتفع سهم تويتر بنسبة 4.5% في تعاملات ما بعد الإغلاق وذلك بعد ارتفاعه إلى 41 دولارا للسهم خلال التعاملات، في الوقت نفسه تراجع صافي خسائر تويتر خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 136.7 مليون دولار بما يعادل 21 سنتا للسهم الواحد، في حين أن الموقع حقق أرباحا في حالة استبعاد بعض البنود قدرها 7 سنتات للسهم الواحد مقابل تقديرات المحللين التي كانت 4 سنتات للسهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح