“التجارة” تطلق خدمة الدفع المباشر OLP في خدماتها الإلكترونية


[JUSTIFY]أطلقت وزارة التجارة والصناعة, خدمة الدفع المباشر “سداد OLP”، التي تتيح للمستفيدين سداد تكاليف الخدمات بشكل مباشر وسريع إلكترونياً، حيث تم تطبيق الخدمة حالياً في بعض خدمات الوزارة الإلكترونية مثل استخراج شهادات المنشأ إلكترونياً، ومن المقرر أن تشمل عدد من الخدمات الأخرى تدريجياً.

وتعد وزارة التجارة والصناعة بذلك أول جهة حكومية تقوم بتطبيق هذه الخدمة في خدماتها الإلكترونية في المملكة، بعد اطلاقها التجريبي مؤخراً من قبل مؤسسة النقد السعودي وبرنامج “سداد”.

وتمكن الخدمة المستفيدين من إتمام إجراءات سداد تكاليف الخدمات عبر صفحة إلكترونية ضمن إجراءات طلب الخدمة، ودون الحاجة الى مغادرة الموقع الإلكتروني للسداد، حيث تتم عن طريق ارتباط مباشر بين الخدمة وصفحة السداد لدى بنك العميل بآلية شبيهة لبعض قنوات الدفع الالكترونية العالمية مثل Paypal.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق تطوير عددٍ من الخدمات الإلكترونية تضمنت إصدار وتجديد وتعديل السجلات التجارية إلكترونياً، وإصدار عقود تأسيس الشركات إلكترونياً بالربط مع وزارة العدل، وباقة خدمات إلكترونية للرقابة باستخدام الأجهزة الذكية، إضافة إلى إصدار التراخيص الصناعية إلكترونياً، وإصدار وتجديد سجلات الوكالات التجارية إلكترونياً، وغيرها من الإنجازات التي تم تنفيذها بأعلى معايير الجودة العالمية.

ويأتي ذلك ضمن اهتمام وسعي الوزارة في تطوير خدماتها وابتكار حلول تسرع في تطبيق الحكومة الإلكترونية، للإسهام في تعزيز اقتصاد الوطن وخدمة العملاء بشكل أفضل.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة سعيها المتواصل لتطوير الخدمات الإلكترونية، واستخدام أحدث الوسائل التقنية التي تلبي حاجات القطاع التجاري والصناعي في المملكة لما له من تأثير على قوة ومتانة الاقتصاد الوطني.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح