سمو أمير منطقة القصيم يرعى مهرجان تمور عنيزة



[JUSTIFY]رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم مهرجان تمور عنيزه ، وذلك في سوق التمور بالمحافظة .

وفور وصول سموه تجول بساحة السوق واطلع على حركة البيع والشراء ، وآلية البيع ونماذج من أعمال شباب الأعمال والكشف الصحي للتمور ، بالاضافه إلى التوعية الزراعية بأساليب الري الحديثة ورعاية النخيل.

كما أقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ، ثم ألقى المشرف على المهرجان يوسف بن إبراهيم الضاري كلمة أشاد من خلالها بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظة الله – في دعم مثل هذه المهرجانات التي تعني بالتمور ، مشيداً برعاية سموه الكريم لمهرجان تمور عنيزة ، منوهاً بالدور البارز لسموه لكل ما من شأنه دعم النخيل والتمور بالمنطقة ، مقدماً شكره للرعاة والمشاركين في المهرجان .

ثم ألقيت كلمة الرعاة قدمها ممثل شركة سابك عبدالعزيز بن عبدالله الفراج ، التي أشاد من خلالها بدعم الحكومة الرشيدة لكل نشاط اقتصادي في المملكة ، مشيراً إلى أن مثل هذه المهرجانات توفر العديد من فرص العمل للمهتمين بالتمور من تجار ومسوقين وأيادي عامله ، مشيراً إلى أن القطاع الخاص علية دور اجتماعي مهم في مثل هذه المهرجانات التي تلامس المجتمع .

ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي يحكي تاريخ التمور بمحافظة عنيزة ، كما كرم سموه الرعاة والمشاركين .

وفي ذات السياق أثنى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم خلال المؤتمر الصحفي ، على ما شاهده بمهرجان تمور عنيزة من وفرة بالتمور وجودة بالمنتج ، وتفعيل دور الشباب السعودي في منافذ البيع والشراء .مشيداً بإبراز التراث في المهرجان ، مؤكداً سموه أهمية إيجاد شركات متخصصه لتصنيع التمور في منطقة القصيم ، لافتاً إلى ان تصدير التمور مازال بدائي وأقل من المأمول، كما أثنى سموه على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظة الله – لمهرجانات التمور في المملكة من خلال وزارة الزراعة والجهات المعنية ، منوها بجهود إدارة المهرجان ودعم رجال الأعمال .

حضر الحفل محافظ عنيزة المكلف إبراهيم بن عبدالله البريكان ، ورئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ، وعدد من المسؤولين.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح