جناح وزارة الصحة يستقطب راغبي العمل في أسبوع المهنة



الرأي - سويلم مذكر - الرياض

إستقطب جناح وزارة الصحة في معرض أسبوع المهنة الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الأسبوع الماضي في جامعة الملك سعود في الرياض إهتمام شريحة واسعة من خريجي الجامعات الراغبين في العمل في الوزارة في عدد من التخصصات الصحية والفنية والإدارية.

وأكد وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالهادي المنصوري أن الهدف من مشاركة وزارة الصحة في هذا المعرض هو إتاحة الفرص الوظيفية المتوفرة في وزارة الصحة في كافة مناطق المملكة أمام شباب الوطن وليس فقط في الرياض ، بالإضافة إلى خلق بيئة عادلة وشفافة في عملية اختيار الكفاءات التي تسعى الوزارة إلى استقطابها ، وتطوير أدائها مستقبلا.

وأضاف المنصوري أن عملية التوظيف هي المرحلة الأولى ، وبعدها تأتي مرحلة التطوير والتدريب بالتعاون مع المراكز العلمية سواء داخل المملكة أو خارجها، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم.

معتبراً أن المعرض فكرة ناجحة ، إذ يوفر وظائف للشباب السعودي في مختلف التخصصات الصحية ،وقال” سنعمل بعد الحصول على بيانات الطلاب المتقدمين في جناح وزارة الصحة على تنظيم ورش عمل عاجلة لإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين من قبل الإدارات المعنية في التوظيف ، وبعد ذلك سيتم توظيفهم في مستشفيات وزارة الصحة خلال هذا العام 1437هـ على برنامج التشغيل الذاتي ، وسنوضح هذه الأرقام للجامعة حتى نخلق جزء من التنافسية بيننا وبين القطاعات الأخرى المشاركة في المعرض”.

من جهته أشاد وكيل جامعة الملك سعود للشئون التعليمية والأكاديمية ورئيس اللجنة الإشرافية على معرض أسبوع المهنة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان في جناح وزارة الصحة ، قائلاً ” مشاركة وزارة الصحة مشاركة مميزة سواءً من ناحية الجناح المميز لها ، أو من ناحية الاهتمام بإستقبال طالبي الوظائف ، ويؤكد ذلك الإقبال الكبير الذي شاهدته أمامي من كافة التخصصات ، وهذا جهد كبير تشكر عليه وزارة الصحة ، وأتمنى أن يثمر عن تحقيق وظائف فعلية للخريجين”.

كما أوضح مدير إدارة التشغيل الذاتي في وزارة الصحة عايض الحارثي أن الهدف من مشاركة الوزارة في المعرض هو إستقطاب الكفاءات المتميزة من خريجي الجامعات ، ومنها جامعة الملك سعود ، التي تعتبر من الجامعات العريقة التي لها امتداد في كافة التخصصات.

وأضاف أن وكالة الوزارة للموارد البشرية قررت أن تشارك عبر الإدارة العامة للتشغيل الذاتي التي تغطي كافة مستشفيات المملكة ، وكذلك المدن الطبية ، مدينة الملك فهد الطبية ، مدينة الملك سعود الطبية ، مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.

حيث يتم إستقبال المتقدمين للوظائف في التخصصات المتميزة في جناح الوزارة في المعرض ، وبعد ذلك تتم عملية إدخال البيانات ، ثم عملية الفرز والمقابلة لاستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في الوزارة.

يذكر أن جناح وزارة الصحة المشارك في معرض أسبوع المهنة أستوعب بيانات أكثر من 500 شاب خلال الأيام الأولى من المعرض، تمهيداً لإلحاقهم في عدد الوظائف الصحية والفنية والإدارية في المنشآت الصحية التابعة للوزارة.

 

tmp_16516-IMG-20160209-WA0025-1047771691


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح