الفلم السعودي “جزيرة لها أعين” يستعد للعرض بعيد الفطر المبارك



الرأي _نوف القحطاني _جدة


أنهت مجموعة الفن واﻹبداع الثقافية بمكة فلمها السينمائي “جزيرة لها أعين” من تأليف وإخراج اﻷستاذ “يوسف عبد الحليم” مؤسس مجموعة الفن واﻹبداع الثقافية بمكة، وتصوير ومونتاج اﻷستاذ “محمد سروري”. وتدور أحداث الفيلم حول مواقف من واقع الحياة حيث يستعرض حالات الخوف والرعب التي قد نمر بها نتيجة السلوكيات الخاطئة التي تجعلنا عرضة للأذى والمس والتلبس.

وأوضح مخرج الفلم “يوسف عب الحليم ” أن فلم “جزيرة لها أعين” يضم مجموعة من الفنانين الصاعدين وهم الفنان “شوقي الحسن” والوجه الجديد الفنان “محمد نشار “والفنان “طاهر بلو” والوجه الجديد الفنانة”سهام وجدي ” وتشارك للمرة الأولى والدة الفنان “شوقي الحسن “صفية خياط “بدور اﻷم الفاضلة والتي اقتصرت مشاركتها بالتسجيل الصوتي ، حيث وقع عليها الإختيار للمشاركة بإيصال مشاهد الحس الواقعي والحقيقي للدراما السينمائية. وأضاف أن الفلم سيقدم بأدوار رئيسية الوجوه الجديدة محمد خان ،وحسن اليامي ،وسالم باشا، ومروان الحسن، ووصفي اللبان، وشريف الهوساوي ، وعيسى الراجحي، ومرزوق العتيبي، ومن اﻷطفال: ﻻتين طﻻل ، ويزن محمد، ومازن وصفي، و وسام شوقي. وأشار أن تأليف المؤثرات الصوتية والموسيقية للفلم والتتر كانت من إعداد الموسيقار الدكتور “حمزة بصنوي”.
وأشار “يوسف” أن تنفيذ الفلم أستغرق اسبوع متواصل من العمل دون توقف مابين مشاهد داخلية بجدة ومكة ، ومشاهد في البر والبحر بكل من الشعيبة ومدينة رابغ التي شهدت النصيب الأكبر من مشاهد الفلم.
وصرح أن “جزيرة لها أعين” سوف يرى النور في عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438 ،ويدشن عرضه في صاﻻت مغلقة مثل جمعية الثقافة والفنون بجدة ،ونادي الوحدة الرياضي بمكة، والتلفزيون السعودي ، كما سيتم الخوض به في المسابقات الخليجية والعربية والدولية وأكد أن الفلم مدعوم بالترجمة باللغة اﻹنجليزية.
الجدير ذكره أن فلم الجزيرة من إنتاج مجموعة الفن واﻹبداع الثقافية بمكة التي تعمل تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بمدينة جدة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح