حماية بيئة الباحة تُعد لوحات توعوية في خمسة سدود بالمنطقة



الرأي - محمد الغامدي - الباحة

قامت الإداره العامة لخدمات المياه بمنطقة الباحه بالشراكة مع لجنة حماية البيئة بالمنطقة بإعدد لوحات توعوية بأهمية الحفاظ على البيئة في خمسة سدود بالمنطقة.
واوضح رئيس لجنة حماية البيئة بالباحة الاستاذ “عبدالله مكني” أن تركيب اللوحات في مطلات السدود والحدائق المجاورة لها كانت ثمرة لمذكرة التفاهم مع مديرية المياه والتي تضمنت بنودها تركيب لوحات ارشادية بالقرب من احواض السدود وعلى صهاريج المياه المتنقلة. وأضاف بأنه تم تركيب عدد من اللوحات في سد وادي بيده ،وسد مدهاس ،وسد المندق، وسد الاحسبه، وسد الجنابين. وأكد أن اللجنة تثمن جهود مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياة بمنطقة الباحه المهندس “احمد القرشي” ونائبه المهندس “فهد مفتاح” ببلورة نتائج مذكرة التفاهم بشكل عاجل.
وقال “مكني” أن الدور الرئيسي للجنة هو حماية البيئة وتطويرها ورفع مستوى الوعي البيئي التثقيفي وترسيخ الإحساس بالمسؤلية الفردية والجماعية وايضا الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمنطقة وترشيد استخدامها وحماية الصحة العامة من كافة الأنشطة الضارة التي تلحق بها لاسيما وان منطقة الباحة ذات طبيعة بكر . ووضح أن اللجنة بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة ستتبنى بعض المبادرات المجتمعية واقامة المحاضرات والندوات والملتقيات لتعزيز الوعي البيئي وستنمي لدى المجتمع الحس البيئي الذي يساعد على توزان الحياه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح