عبر مركز سواعد السعودية

أسر منتجة يتجاوز دخلها سقف العشرة الاف ريال بالقصيم



الراي - راضي الزويد - بريدة

السيدة (م. الشلاش) نموذج بارز للأسر المنتجة بالقصيم التي يبلغ دخلها شهريا 9 الاف ريال، وهي متخصصة في انتاج “ورق العنب” و”الملفوف” عبر مركز سواعد السعودية ببريدة. ونموذج آخر للأسرة المنتجة أسرة “المائدة” والتي تبلغ إيراداتها الشهرية 11 الف ريال وهي متخصصة في الحلا المنزلي والجيزات والكيكات. واوضح المشرف على المركز الدكتور فهد الحربي ان العديد من الأسر المنتجة بدأت بإنتاج كميات ضعيفة ومع مرور الوقت ارتفع حجم انتاجها، ومبيعات بعض الأسر اليومية تلامس مبلغ الـ500 ريال، وقال ان المركز يستقبل اسبوعيا أسر منتجة جديدة. مشيرا الى انهم يعرضون المنتجات على منصة السناب شات (swaidsa) كما يقومون بتوصيل طلبات الأسر المنتجة الى المنازل وتلبية طلبات المستهلكين من خلال الرقم (0505330202). وتقول الأسرة المنتجة “ايمان”: المردود الشهري خلال بدايتي كان بسيط لأن الناس لم تتعرف على منتجي ولكن الحمد لله ارتفع الطلب عليه الى اضعاف في الآونة الأخيرة وحتى الآن بلغ ايرادي ٣٠٠٠ ريال شهريا.
وقالت: المنتجات التي أوفرها ورق عنب وسينبون وكوكيز، وانصح الاسر المنتجة المتوسطة الدخل خصوصا الاستفادة من هذه الفرصة وتعتبر دخل جيد ولله الحمد، واضافت: نطلب من عملائنا الكرام النقد البناء لتحسين المنتج اذا كان وسط واعادته للمحل اذا كان المنتج غير لائق من ناحيه الشكل او الطعم وتجربتي كأسرة منتجة مع مركز سواعد السعودية رائعة.
من جهتها نصحت اسرة “ام عبدالكريم” الأسر المحتاجة التي لم تنضم لقافلة الأسرة المنتجة ان تواكب ركب مثيلاتها من الأسر المنتجة بأي منتج تستطيع صنعه وستجد كل ترحيب من المستهلكين في بريدة ومنطقة القصيم واضافت: بالنسبة لتجربتنا مع مركز سواعد السعودية تعتبر تجربة ممتازة وبالنسبة للمنتج هو “حلا القهوة”. اما الاسرة المنتجة “ام مازن” والتي تنتج ورق العنب والكبة والحنيني والقشد فتقول ان مردودها الشهري لا يقل شهريا عن ٢٠٠٠ ريال. من جهتها تقول الأسرة المنتجة “لينا” ان مردودها من منتج واحد فقط يبلغ 3500 ريال، واضافت: تجربتي في العمل المنزلي ممتازة وانصح كل اسرة دخلها ضعيف بالتوجه الى الانتاج المنزلي وهناك منافذ متعددة للتصريف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح