بعد تحقيقها للمركز الأول العام الماضي

“الحقيبة” تمثل المملكة في المهرجان المسرحي الدولي بتونس



الرأي - جدة

كشف المشرف العام للنشاط الثقافي في وزارة التعليم الاستاذ سالم الزهراني عن أن مسرحية “الحقيبة” ستمثل المملكة في المهرجان المسرحي الدولي في تونس بعد أسبوعين من الآن، مشيرا إلى أن اختيار مسرحية الحقيبة والتي شارك بها تعليم الأحساء تم بناء على تحقيقها المركز الأول العام الماضي على مستوى المملكة في المنافسات المسرحية المدرسية الثانوية والتي تمت في جدة، موضحا أن الفائز بالمركز الأول في المنافسات المسرحية السنوية هو من يمثل المملكة خارجيا.
وأشار الزهراني خلال الدورة التأهيلية لإعداد مدربي المسرح المدرسي إلى أن التدريب المسرحي توقف سابقا لظروف خارجه عن الإرادة وعاود نشاطه مع هذه الدورة الأولى من نوعها ليعيد توهج المسرح كما كان وأفضل . وبين أن استمرارية المسرح الجيد تتطلب إعداد مدربين مسرح مميزين وهذا ماحرصت عليه وزارة التعليم بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح والمكتب العربي للمسرح.
ولفت إلى أنه بدء من العام القادم سيتم إقامة منافسات مسرحية على مستوى المملكة كأول منافسات من نوعها للمرحلة الابتدائية والتي كانت مقصورة في السابق على المدرسة والإدارة التعليمية، موضحا أن المسرح الابتدائي بدأ بمهرجان الطفل العام الماضي وتطور لثلاث مهرجانات هذا العام.
يشار إلى أن تعليم جدة ممثلا في النشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي يستضيف الدورة التأهيلية لإعداد مدربي المسرح المدرسي خلال الفترة من ١١ إلى ١٥ مارس الحالي والتي تستهدف ٨٠ متدربا من مختلف إدارات التعليم بالمملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح