مركز الملك سلمان لأمراض الكلى يختتم فعاليات ” الكلى وصحة المرأة”



الرأي - عبدالله العلي - الرياض

اختتمت اليوم، فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، بمناسبة اليوم العالمي للكلى، تحت عنوان “الكلى وصحة المرأة ” والمعرض التوعوي المصاحب للحملة التي نظمها مركز الملك سلمان لأمراض الكلى، والتي استمرت لمدة يومين ، وذلك بمقر المركز بحي الربوة.
وأوضح المشرف العام على الفعاليات المشرف العام لمركز الملك سلمان لأمراض الكلى الدكتور محمد بن ناصر العومي أن الحملة شهدت حضور لمختلف الأعمار مبيناً أن العديد من الزوار اجروا فحوصات للضغط والسكر (أحد أهم مسببين لمرض الكلى)، وتعرفوا على أهم الطرق التوعوية للوقاية من أمراض الكلى , مشيراً إلى أن العيادة الخاصة المقامة في المعرض عكفت على اطلاع الزوار على نتائج الفحوصات.
وأبان أن الفعاليات المصاحبة للحملة اشتملت على فعاليات ثقافية وأركان توعوية, حيث سعت إلى توعية الحضور بأمراض الكلى والمضاعفات المترتبة على إهمالها وطرق الوقاية وزيادة وعيهم حول خطورة الأذية الكلوية نتيجة الأمراض المزمنة وخاصة داء السكري وارتفاع ضغط الدم، وضرورة معرفة درجات القصور الكلوي المزمن ووضع الخطط العلاجية المناسبة , لتجنب الإصابة بالقصور الكلوي المزمن مع ضرورة تحويل مرضى القصور الكلوي المزمن إلى طبيب أمراض الكلى في الوقت المناسب .
وعبر العومي عن شكره للمشاركين في الفعاليات وهم جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، والأقسام المشاركة من المركز.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح