اختتام فعاليات معرض الأمن الفكري لمنسوبي الحرس الوطني بالأحساء



الرأي - الأحساء

اختتمت قبل أيام فعاليات معرض ” الأمن الفكري “لمنسوبي الحرس الوطني الذي نظمه مكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بمحافظة الأحساء بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وقد أقيم المعرض بتوجيه من وزير الحرس الوطني صاحب السمو الامير خالد بن عبدالعزيز بن عياف،وتضمن المعرض العديد من الكتب ،والصور والمطويات ، واللوحات الإرشادية‏ ،والتوعوية التي تعالج الشبهات والأفكار المنحرفة .
وقدم الحفل الملازم/ عبدالله بن جدي العتيبي رئيس التوعيه والتوجيه بالحرس الوطني بالأحساء .
وبدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للقارئ : معيض بن سليمان الشطيري ، ثم قدم كلمة افتتاح المعرض مدير مكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بالأحساء الرائد: محسن بن حمد ال رشيد .
حيث تحدث عن خطر الإرهاب على الإسلام والواجب على المجتمع التصدي له .
بعد ذلك ألقيت كلمة لراعي الحفل سعادة اللواء : محمد بن عبدالهادي القحطاني قائد لواء الملك عبدالعزيز الألي.
بعد ذلك تم تكريم المشاركين جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية
والأستاذ الدكتور محمد بن خالد البداح والأستاذ خالد بن محمد السبيعي مدير المعهد العلمي بمحافظة الأحساء.
كما قدم الأستاذ الدكتور محمد بن خالد البداح استاذ الدراسات العلياء في قسم الدراسات الاسلامية المعاصرة ، ووكيل الشؤن التعليمية والجودة في المعهد العالي للدعوة بجامعة إلامام الاسلامية.
يشار إلى أن الدكتور البداح قد شغل عامي ١٤٢٧-١٤٢٨ه. رئيساً لوحدة التقويم والجودة في كلية الدعوة والإعلام كما ترأس لجنة توصيف برامج مقررات المرحلة الجامعية والدراسات العليا في الكلية وأشرف على صياغة وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للكلية، وترأس وشارك في بعض الندوات والملتقيات العلمية ، وخبير بالدراسات الإستشرافية ، ويعد من الكفاءات العلمية والوطنيه والمؤثره في المجتمع .
وأكد قائد لواء الملك عبدالعزيز الألي : اللواء محمد بن عبدالهادي القحطاني. أهمية الأمن الفكري باعتباره مطلب رئيس لكل أمة وركيزة استقرار أمنها واطمئنانها، معرباً عن شكره لمكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بالأحساء على حسن التنظيم ،وكذلك المعهد العلمي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على مشاركتهما.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح