أخبروا أصحاب الهمم



من منا لايعرف المثل القائل ولد وفِي فمه ملعقة من ذهب ، لاشك أنه يضرب للدلالة على الحظ الجيد والحياة الممهدة قبل مجيئ أحدهم أخبروا أصحاب الهمم العالية أن الملعقة لاتُخلق ذهبية من تلقاء ذاتها فالبداية كانت قطعة خردة بيد أحدهم حتى قرر بإصراره تحويلها الى ذهب لتصل إلى شخص لم ينل شرف كسر المستحيل ويتباهى بها فطرق باريس لم تكتض بهذا الجمال قبل أن تقرر الحكومة فعل هذا
وأكواخ سنغافورة لم تكن أبراجاً عاجية قبل أن يثور شغف الشعب بالإستقلال والتحول المذهل الملاعق الشاردة من الواقع يروضها الإصرار قبل التحدي.
خلف كل القصص الملهمة تفاصيل ألم ألهمت أصحابها من يظن أن هناك ناجح لم يتعرض للعقبات المريعة بالإحباط فهو يتحدث عن مخلوق لم يخلق على كوكبنا بعد!
تكمن اللذة بالعقبات إنه مقياس تحدي للإنسان المنافس الثمل من كأس النجاحات والإخفاقات معاً.
تعلم كيف تصبح بطلاً دون أن تكون مؤديا للدور فقط أن تصبح جناحاً لا أن تكون مجرد ريشه تتحرك وفق إرادة من حولك أن تصبح شُعلة تضئ ماحولها لاشمع تذوب في ضوء غيرها.
الإصرار أول درجات الوصول والتغافل عن الآراء المثبطة وإن كثرت العقبات هي إحدى ملامح النجاح المبكر.
كونك تتغنى برماد من مضى وتركن عقلك على الأطلال وسقفه لايتعدى أمجاد من رحل، معتقداً أنك محور الكون فأنت تقوم بوأد عقلك المفطور على التعمق في أبعاد الحياة اللامتناهية.
إن تذوقت طعم كسر المستحيل يوماً لن تبرحه أبداً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح