فرع أمانة عسير بطبب ينهي عددا من المشاريع السياحية



الرأي - أبها

أنجزت أمانة منطقة عسير 85% من مشروع تحسين وتجميل منتزه قارة بمساحة قدرت بــ 120 ألف م2 .

وأوضح رئيس فرع طبب خالد يحيى قليله بأن متنزه قارة يعد من المنتزهات السياحية المهمة والمفضلة والجاذبة لسكان منطقة عسير ومقصدا للزوار من داخل وخارج المنطقة.

مضيفا الى انه يعد نموذجاً بارزاً على الخريطة السياحية والترفيهية بالمنطقة حيث يفد إليه العديد من محبي التخييم لما يتميَز به من مناظر طبيعية خضراء رائعة.

وبين الى أن مشروع تطوير المنتزه قد بدأ العمل به بدعم مباشر ومتابعة من امين منطقة عسير ، إضافة الى العمل على تطوير بمنتزه (بشيي) التي لا زال العمل جاري بها على مساحة تقدر بـ 42 ألف م2 وقد تم إنجازه بالكامل.

مبينا بأن منتزه قارة قد اشتملت اعمال تطويره على تزويده بعدد 8 انارات من نوع هاي ماست ، بجانب الاعمال التي تجري في المنتزه وفق الخطة الزمنية المعدة للإنجاز.

وأبان الى أن هذا التطوير يعبر عن حجم الجهود التي تبذلها الأمانة من أجل إيجاد ما يحقق سعادة وراحة المواطن والمقيم و التي جاءت انطلاقا من حرص واهتمام امين عسير م. عبد الله المصلح بتطوير المتنزهات والحدائق وأماكن والترفيه بالمنطقة .

الجدير بالذكر بأنه قد تم الانتهاء من عمل حديقة عامة بمركز طبب الواقعة بمخطط الادارات الحكومية على مساحة 30الف م2 ووصلت نسبة الإنجاز فيها الى 70% ولم يتبقى سوى اعمال زراعة الانجيلة وإطلاق التيار الكهربائي، إضافة الى ممشى تقدر مساحته بـ 8الاف م2 والعمل جاري على زراعتها بالانجيلة الطبيعية وانارتها كما تم عمل وتجهيز موقع مصلى للعيدين وموقع ساحات شعبية للاحتفالات والعمل جاري على سفلتتها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح