محافظ القرى يرعى مبادرة بلدية معشوقة “رمان” لزراعة وتوزيع شتلات الرمان



الرأي - محمد الغامدي - الباحة

رعى خالد بن عبدالله العبيلان محافظ القرى ووكيل امين منطقة الباحه إطلاق مبادرة “رمان ” والتي نفذتها بلدية معشوقة بالتعاون وبدعم من جمعية الرمان بالباحه، اليوم الخميس، وذلك بمتنزه وادي القوافل ببيدة.
وتستهدف المبادرة التي تتوافق مع مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالوصول إلى زراعة 4 ملايين شجرة خلال الأربع سنوات المقبلة لدعم وتعزيز الغطاء النباتي في المملكة وفق رؤية المملكة 2020، وتهدف إلى تشجيع أهالي المنطقة بأهمية استزراع أنواع اشجار الرمان.
شارك في المبادره عدد رؤساء المراكز واعضاء المجلس البلدي واعضاء جمعية الرمان بالباحه، وعدد من الأهالي المهتمين بزراعة الرمان، حيث تم زراعة وتوزيع عدد من شتلات الرمان.
ونوه رئيس بلدية معشوقة المهندس موسى فيحان الزهراني ، برعاية محافظ القرى ووكيل أمين منطقة الباحة لشئون البلديات لهذه المبادرة، مؤكداً حرص بلدية معشوقة على أن تكون نموذجاً متميزاً في المحافظة على البيئة، ومبادرتها نموذجاً علمياً وعملياً لتعزيز توازن البيئة الطبيعية لمستقبل الأجيال.
وأضاف أن مبادرة زراعة شجرة الرمان، تستهدف المزارعين والمتهمين بزراعة هذه الشجرة لتشجيعهم وايضا للتوسع في زراعتها، حيث تعتبر رافد من روافد التنمية بقطاع بيدة ومعشوقه.
وأوضح المهندس “موسى” بإنه وعلى هامش المبادرة، قام سعادة وكيل الامين لشئون البلديات بجوله ميدانيه على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها ببيده ومعشوقه.وفي الختام رفع شكره وتقديره لسعادة امين منطقة الباحه الدكتور علي بن محمد السواط على ما يوليه من اهتمام وحرص ومتابعه شخصيه لهذه المبادرات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح