“جستر الغربية” تدشن معرض زوايا إبداعية



الرأي - مها الزايدي - جدة

دشنت الجمعية السعودية للتربية الخاصة في المنطقة الغربية “جستر” البارحة المعرض الفني زوايا إبداعية في دورته الثانية بمركز غاليري نسما آرت في جدة.
وقال المدير التنفيذي في “جستر” بالمنطقة الغربية محمد هديان الحارثي إن المعرض يمثل نقله نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة في الغربية، مبينا أنه يبرز جهود وإبداعات وطاقات ذوي الاحتياجات الخاصة،مشيرا إلى أن جستر مستمرة في إقامة المعرض الفني كل عام رغبةً منها في إبراز قيمة الإعمال الفنية بكافة وسائلها وتجسيداً للأعمال الإسلامية والوطنية والتراثية.
وأوضح نائب رئيس الجمعية السعودية للتربية الخاصة”جستر” الدكتور إبراهيم العثمان إن برامج جستر الغربية متميزة ونوعية وتخدم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال هذه البرامج، مضيفا أن الجمعية وجدت أصلا لخدمتهم وماضية في هذا الأمر وفق الخطط الموضوعة لها.
من جانبه قال رئيس التربية الخاصة في جامعة جدة الدكتور محمد مشيط خلال حفل التدشين إن جستر الغربية لفتت الأنظار من خلال من تنفذه من برامج نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن جستر أصبحت علامة فارقة في مجتمع الغربية وذوي الاحتياجات الخاصة يتطلعون لها نظير ماتقدمه من خدمات مميزة لهم.
من جهته أكد عميد رواد الفني التشكيلي الأستاذ عبدالله نواوي خلال تدشينه للمعرض أن الأعمال المعروضة قيمة جدا من الناحية الفنية كون اللوحات تعكس مدى الموهبة التي يتمتع بها ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أنه منبهر من جمال الأعمال المعروضة ومطالبا في الوقت ذاته إلى أنه يجب المحافظة على هذه الأعمال والاهتمام بها.
إلى ذلك كرمت جستر الفائزين بالمستوى الأول والمشاركين في المعرض كما كرمت لجنة تحكيم الأعمال المشاركة بالإضافة إلى تكريم سفراء وأعضاء جستر الغربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح