لجنة عاجلة لمراجعة الإجراءات الطبية المقدمة للوادعي



الرأي - تركي الوادعي - ظهران الجنوب

 

تابعت ” صحة عسير ” باهتمام بالغ ماتم تداوله من مقاطع فيديو مؤخراً عن حالة المريض محمد سعيد الوادعي – نسأل الله له الشفاء والعافية – ويظهر على جسم المريض من خلال الفيديو مايعرف طبياً بالـ ” التقرحات السريرية ” والتي يؤكد الأطباء المختصون أنها متوقعة الحدوث لدى المرضى الذين يمكثون فترة طويلة على الأسرة ولايستطيعون التحرك إذ أن طول الملاصقة للسرير تتلف طبقات الجلد.

وعليه ولمزيدٍ من الحرص والتأكد من سير الإجراءات الطبية المقدمة للمريض ” الوادعي ” ، بالشكل المتعارف عليه طبياً ؛ فإن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان قد أصدر توجيها عاجلاً بتشكيل لجنة متخصصة من ” صحة عسير ” للشخوص إلى مستشفى عسير المركزي ومراجعة كامل الإجراءات الطبية المقدمة للمريض و مدى توافقها مع الأصول الطبية العالمية .

كما وجه ” الهبدان ” بسرعة التنسيق لنقل المريض إلى أحد المستشفيات الخاصة والمتخصصة في منطقة عسير كون حالة هذا المريض تصنف ضمن الحالات التي يتطلب وضعهم الصحي تنويماً طويل المدى .

وتوضح ” صحة عسير ” أن المريض يحتاج إلى علاج تأهيلي حركي في مركز متقدم ، وعليه فقد تم ( تكرار ) إرسال طلب تحويل للمريض إلى عدد من المستشفيات والمدن الطبية التخصصية خارج منطقة عسير وبانتظار قبول الطلب .

كما أنه قد تم توريد جهاز خاص لحالة المريض الوادعي ، وهو جهاز منظم لانقباض الحجاب الحاجز ، ويجري التنسيق لإجراء العملية وتركيب الجهاز بإشراف فريق طبي متخصص من مستشفى عسير المركزي ، وذلك عندما تكون حالة المريض ملائمة لإجراء العملية .

ختاماً نسأل الله تعالى أن يمنّ على المريض بالشفاء العاجل ، ونجدد التأكيد أن حالته الصحية محل اهتمام خاص ، وبالله التوفيق .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح