أحمد الغامدي يتوج بطلا لبطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي

الإتحاد الأسيوي: إستحداث دوري شطرنج سيكشف قريبا نجوم عالميين من السعودية



الرأي - الرياض

توج الأستاذ هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج نجم الشطرنج السعودي اللاعب أحمد الغامدي والمصنف الأول على المملكة ومرشح بالاستاذية الدولية للشطرنج بلقب بطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي والتي اختتمت منافساتها بالصالة الرياضية للجنة البارالمبية السعودية.

وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة بطولات الدوري السعودي للشطرنج الذي استأنف لأول مرة في السعودية في منتصف الشهر الحالي، ليتأهل اللاعبين الحاصلين على الخمسة مراكز الأولى إلى نهائيات المملكة للفرق ممثلي مناطق المملكة.

وجاء تتويج اللاعب أحمد الغامدي بعد منافسة قوية طيلة الأيام الخمس، ويعد الغامدي أول لاعب سعودي يحصل على تصنيف دولي في لعبة الشطرنج وذلك من خلال تألقه في بطولة غرب آسيا عام 2013م , وحسم ايضا بطل بطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي لقب البطولة لصالحة بعد فوزة في الجولة الأخيرة والتي استمرت لأكثر من ثلاثة ساعات على الموهبة اللاعب عبدالله الحربي .

بينما حل اللاعب حسن المطيري وصيفاً لبطل الرياض وحصل اللاعب أحمد أبو كنان على المركز الثالث في البطولة الذي شارك فيها أكثر من 90 لاعب سعودي.

ومن جهته أشاد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي بتنظيم البطولة، موجهاً الشكر لسعادة رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج الأستاذ قصي الفواز، وأكد في سياق حديثه أن استحداث الدوري السعودي للشطرنج واستمرارية البطولات ستكشف الستار في المستقبل عن أبطال حقيقين في رياضة الأذكياء، وسيكونوا قادرين على حسم البطولات الإقليمية والدولية وحصد المزيد من الألقاب.

وتستضيف العاصمة الرياض في الثامن والعشرون من شهر يونيو القادم بطولة المملكة للشطرنج الكلاسيكي لفئة السيدات والرجال وتعد هذه البطولة الحدث الأهم للاعبي الشطرنج في المملكة والتي ستفصح جولاتها التسع عن أولى ملامح قائمة أخضر الشطرنج المشارك في أولمبياد العالم للشطرنج المقامة بجورجيا في منتصف سبتمبر المقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح