بدور الشلاشل تتوج بلقب بطولة الرياض للشطرنج



الرأي - الرياض

توجت اللاعبة بدور الشلاشل بلقب بطولة الرياض للشطرنج السريع التي اقيمت في الصالة الرياضية باللجنة البارالمبية بعد منافسة قوية وجدتها من المشاركات، وتمكنت الشلاشل من التفوق بعد خمس جولات شهدتها البطولة بالنظام السويسري.

وأظهرت نتائج المنافسة بطلات النسخة الأولى من بطولة أول دوري سعودي للشطرنج للسيدات واللاتي سيتأهلن من خلالها لنهائيات بطولة المملكة في 28 يونيو القادم بالرياض.

حيث تأهلت الى جانب بدور الشلاشل، اللاعبتان أفنان الكبيشي التي أحتلت المركز الثاني، وأسماء الفوزان التي جاءت في المركز الثالث للبطولة .

لتكتمل بذلك البطاقات الثلاث المؤهلة لنهائيات المملكة عن المنطقة الوسطى بعد أن حسمت مطلع شهر رمضان المبارك بطاقات التأهل الثلاث للمنطقة الغربية والتي توجت فيها داليا السميري بلقب بطولة جدة للشطرنج السريع وحلت دينا إسحاق وصيفة وحصلت اللاعبة منار مليباري على المركز الثالث، فيما ستستمر منافسات الدوري السعودي في الدمام لنفس الفئة للتنافس على بطاقات التأهل لبطولة المملكة.

وتحصل اللاعبات من خلال المشاركة في بطولات الدوري السعودي للشطرنج على أرقام وتصانيف دولية تؤهلهن للمشاركة في البطولات العالمية والإقليمية للعبة حيث يسعى الاتحاد من خلال هذه البطولات لاختيار عناصر أخضر الشطرنج واللواتي سيمثلن المملكة مستقبلاً في كبرى البطولات الدولية لشطرنج السيدات.

في المقابل أنطلقت بطولة الدمام للشطرنج الكلاسيكي لفئة الرجال، في الصالة الرياضية لمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، وستستمر لمدة خمس ايام متواصلة لحسم بطاقات التأهل للمنطقة الشرقية لبطولة المملكة، ويليها إقامة بطولة الدمام للسيدات للشطرنج السريع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح