أبلغ الفريق تحيات ولي العهد .. وذلك أثناء حضوره البرنامج التأهيلي لفريق سندكم

نائب أمير منطقة عسير : ليكون خادم الحرمين الشريفين قدوتكم في عملكم التطوعي



الرأي - أبها

 

 

طالب نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال من فريق سندكم التطوعي الأقتداء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، والذي يعتبر مثال حي ومشرف في العمل التطوعي .
وأبلغ سموه الفريق تحيات ودعوات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والذي يتمنى لكم التوفيق .

وقال نائب أمير منطقة عسير أثناء حضوره مساء أمس الثلاثاء للبرنامج التأهيلي لفريق سندكم التطوعي والذي يضم اكثر من 400 متطوعة ومتطوعا من أبناء منطقة عسير وبجهود أكثر من 16 جهة حكومية ، إن أمير منطقة عسير أخي الأمير فيصل بن خالد يتابع خطوات هذا الفريق منذ أنطلاقته كما أن سمو اخي سمو وزير الداخلية مطَّلع وداعم على فريق سندكم التطوعي .

الجدير بالذكر أن مبادة سندكم تأتي ضمن مبادرة مجتمعية رسمية ، ترتكز في ميثاقها على تعاليم ديننا الحنيف وانطلاقاً من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية وبما يحقق أهداف رؤية المملكة بزيادة عدد المتطوعين من ١١ الف إلى مليون متطوع في عام ٢٠٣٠م.

وأضاف الأمير تركي بن طلال أن فريق سندكم نتاج اكثر من 16 جهة حكومية قامت بتكوين الفريق وتحديد برنامجه ، بينما وتتولى شرطة المنطقة الأشراف انضباطية الفريق .

‏وأعتبر سمو نائب أمير منطقة فريق سندكم نواة لفريق مستدام في المنطقة ، وستكون باكورة مهام الفريق هذا الصيف بالمنتزهات الطبيعة لخدمة الزائر .

وعن البرنامج التأهيلي والذي سيختتم مساء الخميس بعد أربعة أيام قٌدمت خلالها العديد من البرامج والدورات ، قال سموه ان هذا البرنامج التدريبي والذي يخضع له الفريق هي فقط لإبراز قدرات الفريق وتمكينهم من عدد من المهام ، وفي حال تجاوز الفريق هذه الدورة ، والمهام الموضوعة لأجل خدمة المنطقة ، سيكون هناك فريق قادم يتكون – باذن الله – من 4000 متطوعة ومتطوع ، وذلك وفق لخطط المملكة وتماشياً من رؤية 2030 برفع عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع .

وأبدى سموه سعادته بالعرض الذي شاهده والمقدم من عدد من الجهات للفريق ، متمنيا أن يقوم الفريق بعمله ليس فقط في موسم السياحة ، بل على مدار العام .

مؤكدا على الفريق بأهمية عكس تعاليم الدين الإسلامي وأن تكون الابتسامة هي مبدأهم مع الزوار ، مشيراً بأنه سيتم تجهيز الفريق تجهيزا كاملا لأداء مهامهم على أكمل وجه .

وكان الفريق قد أستكمل مساء أمس الثلاثاء برنامجه التأهيلي ، حيث تم تقديم محاضرة حول المحافظة على البيئة ، ومهارات التعامل مع الزائر قدمتها كل من وزارة وزارة البيئة والزراعة والمياه ورابطة عسير الخظراء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، إلى جانب ندوة تثقيفية حول إجراءات السلامة الميدانية قدمتها المديرية العامة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح