رفعة الشهراني تحصد الميدالية البرونزية في معرض المرأة المخترعة بكوريا الجنوبية



الرأي - أبها

حصلت الطالبة رفعة عايض الشهراني على الميدالية البرونزية لإبتكارها جهاز يسمى ( صديق المرضى)في معرض المرأة المخترعة العالمي كيوي2018:بكوريا الجنوبية -سيول عن طريق مؤسسة معارض عالمية ضمن الوفد السعودي المشارك المكون من ١٣مخترعة سعودية مثلت الوطن.
وكانت مشاركتها بدعم من جامعة الملك خالد حيث أنها إحدى طالبات الجامعة.
‏وحققت الميدالية البرونزية من معرض كيوي للمرأة المخترعة ٢٠١٨والميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين الاندونيسي
‏ابتكارها عبارة عن صديق مرضى السكري -جهاز يتيح لمرضى السكري من خلاله قياس نسبة السكري بالدم دون الرجوع للطريقة التقليدية بأخذ عينة دم عن طريق الوخز بالإبر نظرا لحساسية الجروح لدى مرضى السكري وتألمهم من تكرار ذلك الوخز.
‏كما أنه يعطي النتيجة للمريض صوت وصورة وباللغتين العربي واللإنجليزي بالإضافة إلى التنبيهات اللازمة للمستخدم في جميع حالات الإرتفاع والإنخفاض والإعتدال “الوضع الطبيعي”وهذه الميزة تخدم المرضى كبار السن والأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة وبالأخص المكفوفين.
كما أن الإبتكار قد شارك سابقا على مستوى الجامعة في مسابقة فكرتي الأولى واللقاء التنافسي العلمي السابع وحصل فيها جميعها على المركز الثاني كما أن الابتكار الذي مثل جامعة الملك خالد في مسابقة طموح ملك لمستقبل وطن للمرأة المخترعة السعودية بجامعة الملك سعود.
‏وفِي حوار معها ذكرت رفعة الشهراني أن بكل مرحلة دراسية منذ انطلاقها في مجال الإبتكارات كان هناك دعم من والديها وأقاربها. وأن ذلك ساعدها في اكتشاف موهبتها في المرحلة المتوسطة حتى وصلت للجامعة ومنذ دراستها فيها كان هناك داعمين ومشجعين بالإضافة إلى الذين أشرفوا في المجالات والتخصصات ذات العلاقة بابتكاره جميعهم بلا إستثناء توجه لهم رسالة شكر وعرفان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح