اتحاد الشطرنج ينظم بطولة جدة الدولية



الرأي - جدة

تواصلت استعدادات اللجنة المنظمة لبطولة جدة الدولية للشطرنج المقامة على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة خلال يومي 10 و 11 اغسطس الجاري، مع إستمرار تسجيل اللاعبين الراغبين في المشاركة في البطولة التي تحظى بجوائز قيمة من الرعاة دوري بلس وجوي.

ويغلق التسجيل من خلال الموقع الالكتروني الذي اعلن عنه في حسابات الاتحاد السعودي للشطرنج قبل انطلاق البطولة بيوم واحد، حيث بلغ عدد المسجلين في الموقع 586 لاعب من 25 دولة مشاركة في البطولة، مع حرص اتحاد الشطرنج لانعكاس الفائدة المرجوة على اللاعب السعودي من خلال الاحتكاك مع لاعبين مميزين من عدة دول، والوصول الى الاستعداد الامثل لتنظيم مهرجان جدة الدولي للشطرنج 2019 ..

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي للشطرنج قد اعلنت عدد الحكام المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 15 حكم، وسيكون نظام اللعب في البطولة بالنظام السويسري، بألية نقاط التحكيم وكسر تعادل البطولة، واللقاء المباشر بين اللاعبين، ونخولز العام، ونخولز الوسطي، وعدد مرات الفوز.

يذكر ان بطولة جدة الدولية للشطرنج ستشهد مشاركة عدد من اللاعبين البارزين على الساحة الشطرنجية العالمية، حيث يتقدم الاستاد الدولي محمد تيسير من دولة المغرب المشاركين، الى جانب الاستاد الفلبيني الا كان البين، والمصري استاد الاتحاد حاتم الدسوقي، وسيكون وجودهم اضافة فنية كبيرة لبطولة جدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح