إنهاء معاناة التؤمة في تعليم ظهران الجنوب



الرأي - تركي الوادعي - ظهران الجنوب

تستعد مدارس تعليم ظهران الجنوب لإستقبال أكثر من خمسة عشر ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية وذلك يوم الأحد المقبل ١٤٣٩/١٢/٢٢هـ، عائدين إلى مقاعد الدراسة بعد قضاء الإجازة الصيفية إضافة ً إلى استقبال الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي الحالي.
أوضح الأستاذ سعيد بن هباش أبوحديد مدير التعليم أن “المدارس قد تم تهيأتها وتجهيزها لإستقبال الطلاب والطالبات وتوفير البيئة الدراسية المناسبة لبداية عام دراسي جديد حافل بالعطاء والجدية والتميز من أول يوم دراسي ومن أول حصة دراسية”.
وأضاف أن “الاستعداد كان مبكرا من خلال أعمال اللجان التي شُكلت للإستعداد لبداية العام الدراسي منذ وقت مبكر وكذلك اللقاءات وورش العمل التي عُقدت خلال الفترة الماضية حيث تمت تهيأة كافة الإمكانات المتاحة لكي ينطلق العام الدراسي الجديد انطلاقةً جادة حافلةً بالعطاء”.
من جانب آخر، رحب الأستاذ سعيد بالطلاب والطالبات، متمنيا لهم عاما دراسيا حافلا بالعطاء والتميز، وبالجد والاجتهاد والمثابرة، مشيراً إلى جاهزية كافة مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب والطالبات.
وأكد على ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة والانضباط المدرسي منذ اللحظات الأولى لانطلاق الدراسة، حاثاً جميع الطلاب والطالبات على الالتزام بالحضور والانضباط المدرسي وعدم الغياب.
وأشار إلى أنه تم اعتماد خطة للجولات الإشرافية سيقوم بتنفيذها عدد كبير من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات لتفقد المدارس ( بنين وبنات ) ومتابعة انتظام الدراسة منذ بداية حصة الاصطفاف الصباحي وحتى نهاية اليوم الدراسي مع تذليل كافة الصعوبات والعقبات إن وجدت، وتقديم العون والمساعدة اللازمة لقادة وقائدات المدارس ، ورفع التقارير الإشرافية حيال ذلك.
من جهةٍ أخرى، أوضح أبوحديد أن “هناك خطة ًدراسية ًخاصةً بمدارس التوأمة بالحد الجنوبي يتم العمل بها لتناسب الأوضاع الأمنية الراهنة في مدارس الشريط الحدودي بحيث يكون الدوام لمدارس البنات على فترة واحدة ( صباحية ) بعد ان تم الاستفادة من كلية العلوم والآداب للبنات وبالنسبة لمدارس البنين ستكون على فترتين حتى يتم الانتهاء من المباني المستأجرة .
كما أوضح أن “فريق العمل المكلف بمتابعة توزيع المقررات الدراسية قد انهى توزيع المقررات ومنذ وقت مبكر وأوصلها لكافة المدارس، وشرعت المدارس في فرزها وتجهيزها استعداداً لتوزيعها على الطلاب والطالبات”. مستطردا: “قسم خدمات الطلاب أبلغ شركات النقل والمتعهدين بضرورة التواجد مبكراًوالاستعداد الجيد لنقل الطلاب والطالبات مع بداية العودة لمدارسهم وانطلاقة العام الدراسي الجديد”.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح