مبادرة تعلم وتميز


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6414018.htm

العنوان هنا يعود لمنتدى الكتروني عبر تطبيق “الواتساب” اسسه ويشرف عليه المستشار السابق لوزارة الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح.
وحين يتم بناء مثل هذا المنتدى بأعضاءه وأنشطته لخدمة الشؤون الوطنية المختلفة ومساندتها فكرياً ومعرفياً وثقافياً من خلال سلسلة نقاشات وندوات وطروحات ومقالات ومواد اخرى جادة، وتبادل للآراء حولها، اضافة الى ابداء الانطباعات عن بعض الأنظمة بالموسسات العامة والخاصة وقد يتم التواصل اذا لزم الامر مع تلك الجهات للمصلحة العامة بناءً على ما تمت مناقشته، فهذا تميز وتطوع اجتماعي مثمر تجب الاشادة به.

 

والجديد المختلف في هذا المنتدى أن مخرجاته تساهم مباشرةً في دعم مشاريع بلادنا المختلفة معنوياً واعلامياً وفكرياً وفي مقدمة ذلك معركة عاصفة الحزم، ورؤية السعودية “٢٠٣٠”، وجهود الأمن السعودي الجبّارة، كما إبراز أدوار المملكة في المشاعر المقدسة، وإشاعة روح المواطنة في المجتمع، ومواجهة اي شكل من اشكال التفرقة المجتمعية بالنقد والرأي، ومناقشة اوجه التنمية في محافظات بلادنا والاشادة بها ونقل بعض صورها المختلفه.

 

إن مثل هذه الاعمال والمناشط عبر تجمع الكتروني يضم نخبة مُختارة قد يكون نادر الحدوث بهذا المستوى الفني والتقني الجيد عبر فضاء مفتوح يتم استغلاله شعبياً في منطقتنا بلا مردود ايجابي يتناسب مع الاحداث والمتغيرات والاحتياجات. وحقيقة أن هذا المنتدى يختلف عن غيره فهو يتفرد بخواص لا تتوفر في اغلب التجمعات المماثلة الأخرى. فالاعضاء يتم اختيارهم والموافقة على انضمامهم بعناية، والمنتدى رغم جديته إلا انه يشبه حديقة جميلة وبإمكان من يمتلك بطاقة عضويتها الجلوس بها واختيار نوع القهوة التي تناسبه وقراءة ما يشاء. ولهذا المنتدى هيـئة استشارية مستقلة بموقع آخر، حيث تتابع نشاط المنتدى وتصحح اي خلل يطرأ.

 

 

وبشكل عام فإن التجمعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة “الواتسآب” اصبحت بحق ضمن أهم روافد المعرفة الآنية اذا أُحسن استخدامها، كما انها تخدم بشكل نوعي الأجهزة الأمنية في أي دولة وأقل ما تقدمه في هذا الجانب انها وبكل بساطة تبين وبدقة حقيقة شخصية وأفكار أي عضو مشارك بها في هذا العالم الافتراضي. ومنتدى مبادرة يضع في حسبانه كل الاحتمالات فيتابع من خلال هيئة الاشراف بعض الطروحات ويدققها ويتأكد بأنها لا تتعارض مع النظام العام، وهذا تميز اداري فعّال في طيف مهم وخطير احياناً.

 

لقد كان ضمن أهم انجازات منتدى “مبادرة تعلم وتميز” لهذا العام ٢٠١٨م إعداد ثلاثة لقاءات حوارية بالغة الأهمية تفاعل معها أعضاء المنتدى من خلال الشبكة، حيث وعلى التوالي: قدم “البرفسور” يوسف الرميح شرحاً مطولاً وقوياً عن مكافحة الارهاب، ونسقت هذا اللقاء وادارته “الاستاذة” التربوبة فاطمة المزيني. وقدم “الدكتور” عبدالرحمن الشتوي عرضاً شاملاً في علم القيادة الادارية ودورها في تحقيق رؤية المملكة2030، وقد قامت بإدارة الحوار “الاستاذة” القائدة الجوهرة الجطيلي، اما “الاستاذ” فهد دماس فقد تناول بالتفصيل الأمن السيبراني وخاصة على ضوء جهود المملكة في موسم الحج ومشاركته في “هاكثون الحج” حيث ادار النقاش الاستاذ المثقف النشط فيصل المسعري. وقد قام المشرف وطاقمه بإخراج هذه اللقاءات الثلاثة بشكل ومحتوى مناسب وتم نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وضمنها تويتر لتعم الفائدة.

 

ان مثل هذه المبادرات تستحق الاشادة والتفاعل الايجابي، فهي مناشط وطنية متنوعة تهتم بمواضيع بالغة الأهمية كالارهاب وعلم القيادة والأمن السيبراني وغيرها، فشكراً للدكتور سعود المصيبيح ولكافة منسوبي المنتدى، وللطاقم الإشرافي الذي يُنظم الأنشطة ويتابع المواد والمشاركات. وشكراً لصحيفة الرأي الالكترونية التي تتبنى دوماً نشر كل ما يعزز امننا الوطني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح