جامعة الملك عبدالعزيز تعقد اجتماعا تنسيقيا مع جامعة بتروناس الماليزية لتطوير الأبحاث والتكنولوجيا



الرأي - حنان الغامدي - جدة

عقدت جامعة الملك عبدالعزيز صباح اليوم الاحد اجتماعا تنسيقيا مع جامعة تكنولوجي بتروناس الماليزية، لاستكشاف مشاريع مشتركة في الأبحاث وتطوير التكنولوجيا، وذلك يوم الأحد بقاعة مجلس الجامعة.

وترأس جانب الجامعة في الاجتماع سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور عبدالله بن سعيد الغامدي، فيما ترأس وفد جامعة تكنولوجي بتروناس في الاجتماع نائب الجامعة للأبحاث والابتكار الدكتور محمد شهير ليو، بحضور مسؤولين وباحثين من الطرفين.

وبدايةً رحب سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي بالوفد الزائر لبحث سبل التعاون ومناقشة الآليات الداعمة في مجال تنسيق وتطوير الأبحاث والتكنولوجيا، خصوصا وأن جامعة بتروناس تعدّ من الجامعات المميزة ذات الصلة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، مبديا الرغبة بأن يكون هذا الاجتماع التنسيقي أساس وأرضية صلبة لعلاقة مشتركة ومستدامة للاستفادة من الإمكانات والخبرات بين الجامعتين.

من جانبه استعرض نائب جامعة تكنولوجي بتروناس للأبحاث والابتكار البرامج والشراكات الدولية التي نفذتها الجامعة في مختلف دول العالم، كما عرج على الشراكة التي وقعتها شركة بتروناس التي تتبع لها الجامعة مع شركة أرامكو السعودية.

عقب ذلك قام الوفد بزيارة كلية الهندسة وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، واطلع الوفد برفقة المسؤولين على المرافق والأقسام التابعة للكليتين، واستمعوا خلال الزيارة على البرامج والخدمات التي تقدمها الكليتين ذات العلاقة بالمجالات الهندسية والتكنولوجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح