إنطلاق البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات في أبوظبي



الرأي - أبو ظبي

انطلقت مساء أمس الخميس البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات بصالة فاطمة بنت مبارك بمنطقة الكرامة في أبوظبي التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية تزامنا مع عام الشيخ زايد الله يغفر له و يرحمه وتستمر حتى 11 أكتوبر 2018م.
وحضر الحفل رؤساء الوفود العربية المشاركة وكبار الشخصيات الإماراتية وبالذات في المجال الرياضي كرئيس وأعضاء مجلس أبوظبي الرياضي والسلك الدبلوماسي ومنهم القنصل السعودي سعد بن ناصر أبو حيمد بالإضافة إلى د. عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية في مصر و د. صلاح السقاء امين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد المزيني المستشار في الاتحاد و عدد من الإعلاميين منهم د. تركي العيار المستشار و رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات فدخول الدول المشاركة بأعلامهم بعدها ألقى رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية د. سعيد حساني كلمة رحب بها بالمشاركين مستعرضا أهداف البطولة وأهميتها كونها تحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتمنى في ختام كلمته التوفيق لجميع الفرق المشاركة في ظل المنافسة الشريفة التي تعزز العلاقات والروابط بين الأشقاء العرب بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الشيخ زايد آل نهيان يرحمه الله يوضح اسهاماته وانجازاته لخدمة الإمارات والوطن العربي على وجه العموم وبالذات ما يخص الشباب رجال الغد و أعمدة المستقبل وسواعد التنمية كذلك تم عرض فيلم آخر عن مسيرة و إنجازات الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والتطلعات المستقبلية واختتم الحفل بعروض الفللكور الشعبي الإماراتي لاقت استحسان الجمهور وتفاعل معها بشكل كبير خصوصا بعض لاعبي المنتخبات المشاركة.
ويشارك في البطولة 12 دولة عربية وهي: الإمارات والسعودية و سلطنة عمان و البحرين و الكويت و الأردن وفلسطين والعراق واليمن ومصر والجزائر والسودان وقد تم توزيع هذه الدول إلى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 4 دول.
وقد كانت نتائج مباريات اليوم الأول على النحو التالي:
السعودية فازت على مصر 7 مقابل 6 أهداف
الجزائر فازت على العراق 5 مقابل 1
البحرين فازت على فلسطين 6 مقابل 4 اهداف
تعادل الكويت وعمان 2 لكل منهما
الإمارات فازت على السودان 6 أهداف مقابل صفر
وتم تأجيل مباراة الأردن واليمن إلى وقت آخر يتحدد فيما بعد.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح