أمانة عسير تطلق مبادرة حديقتي مسؤوليتي



الرأي - أبها

أطلقت أمانة منطقة عسير مبادرة حديقتي مسؤوليتي والتي أتت دعماً ببادرة المواطنة شريفة آل مداوي القحطاني في إحدى حدائق خميس مشيط التي تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها مع مجموعة من الأطفال خلال تنظيفها للحديقة المجاورة لمنزلها ، وتم تكريمها عقب ذلك من لدن أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي ورئيس بلدية خميس مشيط د. مسفر الوادعي .
وأكدت شريفة القحطاني بأن هذه المبادرة التي أطلقتها الأمانة وشاركت فيها تأتي ضمن المشاركات المحببة للمجتمع السعودي خاصة وأن الانطلاقة كانت مع مجموعة من الأطفال مما يؤكد بأن المجتمع متفاعل لمثل هذه المشاركات ، وأضافت بأنها التحقت مؤخراً بدوره تدريبية في القسم النسائي بالأمانة لتطوير وتعزيز هذه المبادرات ، وأشارت إلى أن هذه المبادرة كان لها صدى واسع وترحيب وقبول كبيرين من قبل المجتمع والأهالي ، مشيدة بجهود أمانة عسير وكذلك بلدية خميس مشيط في دعم هذه الأفكار والمبادرات الشابة ، وما تم تأمينه من هدايا وبروشورات للأطفال والأهالي الذين قضوا أوقات ممتعة خلال العمل معهم ، وأكدت القحطاني بأن الهدف من هذه الأعمال هو نشر التوعية لمبدأ النظافة وتعزيز ذلك .
في حين قالت مديرة القسم النسائي بأمانة عسير سلوى القحطاني بأن الأمانة بتوجيه من أمين عسير د. وليد الحميدي تبنت ودعمت هذه المبادرة الوطنية الخاصة بالحفاظ على الحدائق لاسيما وأنها من المرافق الحكومية وتوازي رؤية المملكة 2030 في تعزيز وتكثيف المشاركات المجتمعية من قبل القطاع الحكومي ، وألمحت إلى أن هذه المبادرة ستكون أيضاً في عدد من البلديات كالحرجة وسراة عبيدة وظهران الجنوب وبيشة والبشائر والمجاردة وبيشة ورجال المع ، ودعت سلوى القحطاني كافة شرائح المجتمع إلى المشاركة في هذه المبادرة لما فيها من تعزيز لمبدأ النظافة والحفاظ على المرافق العامة وتأكيداً لهذا المبدأ الإسلامي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح