تعليم وادي الدواسر يختتم احتفالاته باليوم العالمي للمعلم



الرأي - مبارك الدوسري - وادي الدواسر

 

اختتمت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ، مؤخراً احتفالاتها باليوم العالمي للمعلم ، وذلك على مسرح قاعة الملك عبدالعزيز الثقافية بالإدارة ، بحضور مدير التعليم بالمحافظة الدكتور أحمد بن خضران العُمري ، ووكلاء كليات وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع بالمحافظة ، وعددٍ من المعلمين والتربويين والطلاب بمحافظتي وادي الدواسر والسليل.

وقد بدأ الحفل الختامي بالقرآن الكريم ، تلاه عرضاً مرئياً بعنوان ” المعلم .. الفخر بالدور ” ، ثم قدم مجموعة من الطلاب كلمات تعبيرية تٌعبر عن تقديرهم واحترامهم للمعلم ، القى بعدها مدير التعليم كلمة أكد فيها بأن اليوم العامي للمعلم مناسبة مثالية لتسليط الضوء على الدور العظيم الذي يقوم به المعلم في تعزيز مفاهيم الاستدامة والتنمية، مُشيراً إلى أن قيادتنا الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً بالمعلم من خلال توفير الإمكانيات التي تدعم رسالته السامية، باعتباره شرياناً رئيساً في بناء القدرات الوطنية.

عبر بعدها عددٍ من الطلاب عن مشاعرهم تجاه المعلم باللغة الإنجليزية ، ثم تكريم أحد المعلمين كنموذج للمعلم المثالي ، أعقب ذلك إطلاق عقد شراكة بين إدارة التعليم وكلية التربية عبر مبادرة ” نحو تنمية مهنية مستدامة ” ، وإطلاق عقد شراكة بين إدارة التعليم وجمعية إنسان عبر مبادرة ” صل معلمك “.

وقد صاحب فعالية حفل الاختتام إقامة معرض ” المعلم .. في يومه العالمي ” الذي ركز على إبراز اهتمام قيادة الوطن بالعلم والتعليم ، وتميز الإدارة في جائزة تميز الوزارة في فئة المعلمين والمعلمات ، والمبادرات المتميزة ، والإشادة بدور المعلم وتعضيد رسالته المنشودة ، والوفاء للمعلمين والمعلمات المتوفين .

وكانت مدارس الادارة في محافظتي وادي الدواسر والسليل ( بنين وبنات ) قد شهدت تفاعلاً مع المناسبة منذ بدء الاحتفاء بها في الخامس من شهر اكتوبر الحالي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح