ماس كهربائي بمجمع مدارس البنات بمحافظة طريب



الرأي - أحمد آل مالح - طريب

تسبب ماس كهربائي بمجمع مدارس البنات بمحافظة طريب لتدخل الدفاع المدني بالمحافظة حيث باشرت فرقة الدفاع المدني للمبنى وتبين وجود ماس كهربائي بسبب مياه الأمطار المتسربة داخل المبنى ، مما اضطر إلى فصل التيار الكهربائي عن المجمع ومدرسة رياض الاطفال التي هي خارج أسوار المجمع ولليوم الثاني على التوالي.

ويحمل أولياء أمور الطالبات مسؤلية سلامة فلذات أكبادهم إلى سوء الامن والسلامة في المبنى المدرسي وعدم التأكد من سلامة الكهرباء والإهمال في اختبار اجهزة الانذار ومعدات الاطفاء والسلامة بالمجمع وعدم تنفيذ عملية إخلاء الطالبات من المجمع حسب خطط الطواري.


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      ابوسعد

      ومازال مسلسل الاهمال
      مستمرفي المجمع التعليمي للبنات
      الذي يفتقر لوسائل السلامة

      (0) (0) الرد
    2. 2
      قائدة المستقبل

      ما ذكر في التقرير يحتمل المصداقية وعكسها.. فقائدة المدرسة تحدثت بكل مصداقية أمام مدير عام التعليم في لقائه الأول بالقادة والقائدات في١٤٣٩/١/٢٠ وبينت المخاطر المحتملة في المبنى ولكن دون جدوى.
      خرجت لجنة من عسير ترافقهم مديرة مكتب العرين بداية العام الدراسي الحالي وأوضحت لهم قائدة المدرسة بأن هناك تسرب من دورات المياه في الدور الثاني تسبب ترشيح في سقف الدور الأول. وكل ماقاموا به كلجنة أن وجهوا القائدة لإغلاق دورات المياه ولم يتم رفع تقرير منهم للتشغيل والصيانة وهذه هي العواقب.
      تم تواصل قائدة المدرسة مع مدير الأمن والسلامة يوم الثلاثاء ٢/٢٨ ولم يحرك ساكنا..
      تم الاتصال بالمهندس مدير التشغيل والصيانة من قبل قائدة المدرسة هذا اليوم الأربعاء أكثر من عشرة اتصالات حتى استعانت ببعض أولياء الأمور لعله يرد ولكن للأسف لم يسعفه كرسيه للرد على الهاتف..
      أحضرت قائدة المدرسة عددا من العمال المختصين في أعمال الكهرباء ولم يستطيعوا تحمل المسؤولية.!
      أبعد هذا كله أيها الكاتب تحمل قائدة المدرسة المسؤولية؟؟!!
      أقول وبكل صراحة.. هي قائدة فذة من نوعها وقليل من تكون بمثل قوتها وحنكتها وحكمتها وصلابتها.. إن كان هناك شيء شخصي أيها الكاتب فلا تظلم تلك الوزيرة وأعتقد لو كنت مكانها فستكون في دائرة الحرج. بل قد تترك القيادة لها ولمثلها لأنها في موقعها المناسب لها.
      أتمنى أن يكون إعلامنا متحريا للمصداقية ما أمكن..

      (1) (0) الرد
    3. 3
      سعيد شايع بن عوضه ال عادي

      حكومتنا الرشيده صخرة جميع الامكانيات وبالذات في التعليم لخدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات الانه يوجدهناك الكثير من الملاحظات وللاسف الشديد وهي تعود لعدم المتابعه من بعض المسؤولين على العاملين معهم ومطالبتهم بالتقارين اللازمه في مجال اعمالهم المناطه بهم ومعالجة اي ملاحظه في حينه قبل حدوث اي خطاء او كارثه
      علما بان الماس الكهربائي داخل مدرسه ومبنى حكومي حديث مع العلم بان الامطار التى هطلة على المحافظه خفيفه جدا

      ونناشد اين قسم الامن والسلامه في ادارة التعليم بعسير والذي من واجبها التاكد من جاهزية المبانى والتاكد من سلامتها بصفه مستمره حتى لاتحدث الكارثه ثم نتسائل عن المتسبب والمهمل في هذه الكارثه ليتم محاسبته (بعد وقوع الفاس في الراس) وقد لاحظنا في المنطقه باكملها عدم الاهتمام بالمباني الحكوميه للمدارس فقد يكون بعد نهاية الدوام تكون النوافذ للفصول مفتوحه والكهرباء بها مضيئه دون مراقب او محاسب وهذه الملاحظه تكون من مسؤولية قائد المدرسه حتى لاتتعرض المبانى لتلف من العوامل الجويه او حدوث اىماس كهربائي لاسمح الله

      ونسال الله ان يوفق ابنائنا وبناتنا في طلب العلم ويحميهم من كل شر
      ونطالب من ادارة التعليم بمنطقة عسير سرعه التجاوب مع الجهات المعنيه ووجود الحلول المناسبه ومعالجة هذا الموضوع وشكرا

      (0) (0) الرد
    4. 4
      عبدالله بن عادي

      لعل وعسى ان تتفادى المدرسة بعض الإهمال مثل ماحصل اليوم ..
      ونكرر الشكر للزميل أبو زياد وكافة أعضاء الصحيفة على جهودهم في تغطية أحداث المحافظة .

      (0) (0) الرد
    5. 5
      ام جميل

      حسبي الله عليهم الادارة والي يتستر عليهم ويمدحون القائدة وهي ماعندها الا الكذب والخداع ما اخاف الا على بناتنا من كثر الوعود وفِي النهاية بتجي كارثة في ذَا المجمع

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح