مستشفى عرفان تقيم فعالية “قلبي وقلبك” بالتعاون مع فريق النبلاء التطوعي



الرأي - نادية حلواني - جدة

اقامت مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام، وبالتعاون مع فريق النبلاء التطوعي فعاليات ومحاضرات توعوية للتوعية عن الوقاية من امراض القلب تحت شعار “قلبي وقلبك” وذلك مساء الامس الاربعاء السابع من نوفمبر في البهو الرئيسي للمستشفى بحضور سعادة مدير المستشفى الدكتور “عدنان المزروع”.
وشارك بالفعالية اكثر من 35 متطوع ومتطوعة من فريق النبلاء التطوعي تعاونا مع المستشفى لتوعية وتثقيف المجتمع في عدة اركان مقسمة.
وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع عن الوقاية من امراض القلب وكيفية التعامل مع المصابين بها، والتعريف بالأعراض في حالة الاصابة -لاسمح الله- وطرق العلاج المتوفرة واثارها الجانبية.
واقامت المستشفى العديد من المحاضرات التوعوية المتنوعة المجانية عن امراض القلب والاسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي، والتي يقدمها اطباء واستشاريين من المستشفى وتقديم شهادات للحضور, دعما لتوجهات المستشفى وفريق النبلاء التطوعي لخدمة المجتمع والتثقيف المجتمعي، للسير على خطى رؤية المملكة 2030.
وتتواجد بالفعالية العديد من الاركان التوعوية ابتداءَ من فحوصات الضغط والسكر والطول والوزن والكتلة “BMI”, يليها ركن التوعية للوقاية من امراض القلب والتغذية السليمة لصحةرالقلب, وركن للتوعية بمخاطر التدخين علي القلب والتعريف بالجهات التي تقدم خدمة الاقلاع عن التدخين, بالاضافة لثلاثة اركان متخصصة بامراض القلب المنتشرة كالجلطات القلبية والدماغية وتصلب الشرايين والخفقان وارتفاع ضغط الدم، وصاحبها ركن للطرق الجراحية لعلاج امراض القلب كالقسطرة والقلب المفتوح، بالاضافة لركن شرح طريقة الانعاش القلبي الرئوي، واختتمت الاركان بمشاركة مجموعة نبض التطوعية بركنين للتوعية العامة عن السمنة وامراض القلب.
ولاقت الفعالية استحسان الزوار وتفاعلهم، وشهدت حضور عدد كبير َمن الاعلاميين والاعلاميات لتغطية الحدث من مختلف الصحف ومشاهير السوشيال ميديا والاذاعة والتلفزيون وابدو اعجابهم بالتجهيزات والمعلومات المقدمة.
وفي الختام قام الدكتور “محمد عنان” ومجموعة من اطباء المستشفى نيابة عن سعادة مدير المستشفى الدكتور “عدنان المزروع”، بتكريم فريق النبلاء التطوعي على مشاركتهم في الفعالية وتنظيمها بقيادة الدكتور “احمد باشميل” والدكتورة “لبنى دويدري”، واثنت ادارة المستشفى على الجهود المقدمة من قبل الفريق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح