العمل على مدار الساعة خلال هطول الأمطار

بلدية القطيف.. ٧٥ مضخة لاستقبال موسم الأمطار



الرأي - القطيف

 

 

كشفت بلدية محافظة القطيف عن انتهاءها من جميع الاستعدادات للخطة المرسومة لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تسخير كافة الإمكانات و الطاقات من أجل استقبال تصريف وسحب الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية وزعت ٧٥ مضخة للشفط يراقب عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفين ومسؤولين ميدانيين، وذلك من أجل سحب وتصريف مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وقال المهندس مغربل في وقت سابق أنه تم توجيه الإدارة العامة للخدمات وبلديات المحافظة «سيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح» بالاستعداد لموسم الأمطار وذلك بتجهيز كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات من أجل تصريف وسحب مياه الأمطار، موضحا أن جميع إمكانيات البلدية والبلديات التابعة لها على أتم الاستعداد لمواجهة الأمطار، حيث أن الخطة المسبقة التي وضعت لهذا الموسم وضعت في الاعتبار جميع الملاحظات خلال الموسم الماضي بهدف معالجتها بالشكل المناسب، إضافة الى تنظيف كافة المناهيل من الشوائب لتسهيل عملية تصريف المياه.

ولفت إلى وجود 12 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى تم تزويدها ب 39 مضخة، مؤكدا أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وأشار إلى وجود عدد كبير من مراقبي النظافة في كل من: القطيف وصفوى وسيهات والقديح وتاروت وعنك والمناطق التابعة لها، وكذلك مراقبين ومشرفين تابعين لمقاولي النظافة لمتابعة أعمال الشفط وفق جداول المناوبة لمراقبي النظافة بحيث يتم العمل 24 ساعة خلال هطول الأمطار.

وقال تم تخصيص عمال مساعدين للكنس بالمناوبة على مدار ساعات العمل خلال هطول الأمطار لأداء المهام المنوطة بهم، وأهمها العمل على دفع وجرف المياه ونزحها لسيارات الشفط، والعمل على إزالة المياه المتبقية خلفها، ومتابعة وتشغيل المضخات الصغيرة والكبيرة، والأعمال المساندة في كل ما يتطلبه نقل أغراض أو مستلزمات، والأعمال الأخرى اللازمة لذلك.

وأضاف: يتم حصر كافة أماكن تجمع المياه عند هطول الأمطار مباشرة وبعد عملية المسح المسبق لمعرفة كثافة المطر بالأحياء والشوارع، حيث تكون الأولوية لمداخل المدن ومواقع إشارات المرور والمدارس والأسواق والأماكن التي تتجمع فيها المياه بكميات كبيرة وخاصة تقاطعات الطرق والمنافذ والشوارع الرئيسية حسب الأولوية.

ولفت الى تم تكليف الكادر الفني للعمل على فترتين بينها استراحة يتم فيها فحص وصيانة التجهيزات الخاصة، كما تتلقى غرف العمليات البلاغات الخاصة من المواطنين وخصصت غرفة عمليات رئيسية مشتركة لتلقي بلاغات المواطنين والشكاوي، كما يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود، ويتم متابعة العمل ميدانيا من قبل جهاز الإشراف التابع للبلديات والمقاولين.

ولفت الى أن المحافظة شهدت يوم أمس هطول أمطار، وعملت كافة الفرق على سحب المياه من كافة الأماكن التي تتجمع فيها المياه.

وأكد م. مغربل أن جميع محطات تصريف مياه الأمطار تعمل بكامل طاقاتها وجميع الشبكات التابعة لها مهيأة بالكامل، مشيرا إلى تخصيص أرقام لاستقبال اتصالات المواطنين والشكاوى عبر مكتب غرفة العمليات الرئيسية المشتركة، تلفون «8669260» و«8662961» بالإضافة إلى رقم البلاغات 940 أو على مركز البلاغات ببلدية القطيف رقم الواتساب «059409402» رقم الاتصال «8669301».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح