صحة الباحة ترفع درجة الاستعداد بمستشفى الملك فهد

الهلال الأحمر يباشر حادث باص نقل طالبات جامعة الباحة



الرأي - محمد العطاوي - الباحة

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عن حادث تصادم في تمام الساعة 12:47 بعد ظهر اليوم الأحد على رقم الطوارئ 997 حسب البلاغ الوارد بأن موقع الحادث على الطريق الدائري الجديد بعد مفرق غثران باتجاه بني ظبيان ويوجد بالموقع تعدد إصابات لطالبات من جامعة الباحة حسب البلاغ الوارد.
وأفاد الزهراني: انه تم توجيه ثلاث فرق اسعافية من الهلال الأحمر وفرقة من إسعاف الصحة وبتوجيه ومباشره للموقع من قبل مدير القيادة الميدانية عبدالله غرامه الغامدي وعند وصول أول فرقة اتضح وجود خمس إصابات من متوسطة الى بسيطة
كما تابع الحدث مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الأستاذ خالد بن محمد الغامدي من خلال الاتصالات اللاسلكية ووجه بتوجيه العدد المطلوب من الفرق الإسعافية والتعامل مع الحالات حسب البروتوكولات وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة المصابين بالحادث.
وافاد الزهراني تفصيلاً بأنه نتج عن الحادث إصابة متوسطة الخطورة لسائق المكروباص وأربع اصابات طالبات وكانت حالتهم مستقره ولله الحمد وتم عمل الإسعافات الأولية بالموقع وبعد ذلك تم نقل أربع إصابات من قبل اسعافات الهلال الاحمر وإصابة مستقرة ايضاً نقلت من قبل فرقة اسعاف الصحة لمستشفى الملك فهد العام بالباحة.
وأوضح ايضاَ المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالباحة ماجد الشطي انه تلقت إدارة الطوارئ والكوارث بلاغ من عمليات الهلال الأحمر 997 يفيد بوقوع حادث مروري بالطريق الدائري الجديد لباص طالبات ويوجد تعدد إصابات حسب البلاغ الأولي الوارد إليهم.
وفور تلقي البلاغ تم إرسال فرقتين إسعافية من إدارة الطوارئ والكوارث الى موقع الحادث وتم رفع درجة الاستعداد بمستشفى الملك فهد.
وعند الوصول تبين وجود خمس إصابات بالموقع عدد أربع حالات لطالبات وبالإضافة للسائق وتم نقل أربع حالات عن طريق الهلال الأحمر وحالة عن طريق الصحة.
ثلاث إصابات بسيطة وإصابة كسر بالسائق وإحدى المعلمات وإصابة بالرأس للسائق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح