المساعدة للشؤون التعليمية ترعى الاحتفاء باليوم الطفل العالمي



الرأي - رباب عبدالمحسن - الأحساء

تحت شعار(نحيي حقوقهم ليحيوا أطفالاً) احتفت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في إدارة رياض الأطفال باليوم العالمي للطفل والذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم. بالشراكة مع مركز تنمية الطفل بالمنطقة الشرقية (أفلاذ ) اليوم الخميس ١’٢٩ /٣ / ١٤٤٠ على مسرح دور العلوم الأهلية .
وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية خلود بنت صالح الكليبي، .على أهمية العناية بالطفل مستشهدة بالسيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وسلم نراه تارة يشعرهم بحبه وحنانه وعطفه وكان يضم حفيديه كما أهدى حفيدته أمامه خاتم من ذهب وقال تحلي به مشيرة إلى حرصهو صلى الله عليه وسلم على تعليمهم وإرشادهم إلى السلوك الحسن كان يعرفهم بالله ويذكرهم بوجوده، واختتمت بتوجيه الشكر إلى مديرة إدارة رياض الأطفال سعاد العيسى على هذا الاحتفال الرائع من أجل أن نتذكر حقوق الطفل ونعمل بها لصالح الأبناء ، .
هذا وقد قدم مدير مركز تنمية الطفل (أفلاذ) د. أحمد بو علي ورقة عمل بعنوان القواعد العشر لتربية الأبناء
تضمنت عددا من النصائح من تعليم الأبناء الانضباط بالالتزام بالصلاة في وقتها إلى جانب تحصينهم وغرس القيم فيهم مد نعومة أظفارهم لافتا إلى قصص من تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأطفال وحفيديه الحسن والحسين مشيرا إلى أهمية التحصين للأبناء وتبصيرهم وإبعادهم عن المشاكل بين الأبوين

وأضافت المستشارة في مجال الطفولة بمركز تنمية الطفل (أفلاذ) (وجدان السعيد) بقولها يجب علينا أن نهتم بالأطفال حيث لدينا برنامج (ما خاب من استشار) وهو برنامج يهتم بالطفل ويهدف لمساعدة أولياء الأمور على التعرف على المشكلات النفسية والتربوية وتقديم الحلول المناسبة لها.
في حين عبرت قائدة الروضتين الحادية عشر والخامسة عشر بالهفوف أ. دينا محمد الجميعة عن هذا اليوم بكلمة (الطفولة عالم مخملي. يتسم بالبراءة والعذوبة التي تضيء لنا دنيانا. وهنيئاً لكل أطفال العالم بهذا اليوم امرحوا وأسعدوا فأنتم من سيحمل مشعل النور الذي يضيء لنا مستقبلنا.

اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات المتنوعة والشيقة تفاعل معها الحضور، شارك في الحفل (111) طفلاً بحضور (200) من منسوبات إدارة التعليم، ومشرفات وإداريات إدارة رياض الأطفال، وقائدات ومعلمات رياض الأطفال، .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح