تعليم الرياض ينفذ برنامج ” في عيونهم مستقبل وطن”



الرأي - عبدالرحمن الزهراني - الرياض

تنظم إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض بالتعاون مع جامعة الملك سعود برنامج ” في عيونهم مستقبل وطن ” للتوعية والفحص المبكر لأهم عيوب النظر الانكسارية وأمراض العيون الشائعة لدى الأطفال من الطلاب والطالبات في عدد من المدارس الابتدائية الحكومية بمدينة الرياض .

وأوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري إلى أن البرنامج الذي يقام بالتعاون جامعة الملك سعود يهدف إلى توعية المجتمع بأهم عيوب النظر الانكسارية وأمراض العيون الشائعة لدى الأطفال مثل قرب وبعد النظر والانحراف والحول وكسل العين وما يتعلق بها من مضاعفات وأهمية الوقاية منها .

لافتًا إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى خلال العام الدراسي الحالي إلى إجراء الفحص المجاني الشامل للعيون لــ (1000) حالة.

وأضاف ” الهاجري ” أن مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي سيتولى متابعة علاج الحالات المرضية المكتشفة مشيرًا إلى أن الفحص لا يتم إلا بعد أخذ إقرار موافقة ولى أمر الطالب أو الطالبة على إجرائه.

وأكد ” الهاجري ” على الجهود المتواصلة لعمليات الكشف المبكر لأمراض العيون المختلفة التي تقوم بها عدد من المؤسسات الصحية الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الصحية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح