مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود الرومي يشيد ببيت الباحة



الرأي - محمد الغامدي - الباحة

زار مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية الأستاذ سعود الرومي قرية الباحة وكان في إستقباله وكيل الإمارة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، ووكيل الإمارة للشؤون التنموية الأستاذ صالح القلطي ، حيث أشاد الرومي بما شاهده من الفلكلورات الشعبية
المتنوعة والأزياء التقليدية والمباني ذات الطراز المعماري التاريخي ، وكذلك العادات والتقاليد وحِرف متنوعة .
مستعرضاً تاريخ بيت الباحة بإعتباره أول بيت أُنشأ بالجنادرية ، وأنه كمبنى مستوحى من جذور الماضي ، معرّجاً على المنافسة الشرسة لجناح الباحة مع بقية الأجنحة المشاركة .
وقد إستذكر الرومي موقفاً حدث قبل سنتين تقريباً قائلاً : رأيت شيئاً مفرحاً وهو قيام احد طلاب الدراسات العليا بمشاركة والده في عملية البناء التراثي بقرية الباحة ، حيث تجذّر حُب العمل اليدوي الحِرفي وبكل ثقةٍ في الأجيال دون خجلاً أو تردد .

وأضاف الرومي أن زيارة اليوم حضيت بتواجد سعادة وكيل الإمارة وهذا امرٌ جيد ، فوجود المسؤول في مسرح الحدث يُشكّل ظاهرة إيجابية ويُعطي دافعاً معنوياً كبيراً لفرق العمل المشاركة .

وعن التوسّع في مساحة القرية من الناحية الجنوبية ذكر الرومي أن هذا الأمر يحتاج للتنسيق مع الجهات المعنية وأخذ موافقتها النهائية حتى يستطيع احتضان الاعداد الكبيرة التي تشاهدها قرية الباحة في كل دورة من دورات المهرجان .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح