بيت الباحة بالجنادرية يسقبل وفد وزارة الداخلية البحريني



الرأي - اشواق العسيري - الباحة

استقبل بيت الباحة للتراث والثقافة ” بالجنادرية 33 ” مساء امس وفداً من وزارة الداخلية البحريني الشقيق برئاسة سعادة رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق بن حسن الحسن ، حيث كان في إستقبالهم وكيل الإمارة للشؤون التنموية الأستاذ صالح القلطي ، والذي رحب بالوفد الزائر معرّجاً على العلاقة الوطيدة بين القيادتين والشعبين السعودي والبحريني ، ومقدماً شرحاً عن فعاليات القرية وأنشطتها المتعددة والجاذبة .

وقد تناول الوفد وجبةً شعبية في المقصورة الرئيسية ، وشاهدوا عدداً من الفلكلورات الشعبية للعرضة قبل أن ينطلق الوفد في جولة شملت كافة أجنحة القرية وأركانها المختلفة .

هذا وقد وقف أعضاء الوفد إعجاباً بالموروث الماضي للمنطقة والحاضر المشرق الذى تعيشه فى مختلف المجالات التنموية وانتشار للثقافة بأنواعها والتى عبّرت عنها القرية بصياغتها المتميزة والتي رُسم عنها هذا الإنطباع ومنذ الوهلة الأولى لدخول القرية ، حيث يستشعر الزائر تلك المعانى التراثية الأصيلة ، وحُسن الإستقبال وكرم الضيافة .

يُذكر أن قرية الباحة التراثية شهدت في خِتام أيام المهرجان زيارة عدد من الوفود المشاركة وكذلك زوار المهرجان من مختلف الدول وسط كثافة غصّت بها أركان القرية ومداخلها ، صاحب ذلك تنظيم رائع من مسؤولي القرية ولجانها المختلفة والذين بذلوا جهداً كبيراً مما ساهم في إنجاح المشاركة لهذا العام ونيل رضا الزوار والوفود المتعددة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح