أمانة عسير : تزيل تعديات على أراضي حكومية بمساحة تزيد عن 400 ألف م2



الرأي - أبها

أزالت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة مراقبة الأراضي و التعديات أكثر من 433.794 الف م2 من الإحداثات على مواقع مختلفة لأراضي حكومية بضواحي مدينة أبها .

و أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن التعديات التي قامت الأمانة بإزالتها مؤخرا ، كانت موزعة ما بين ضواحي مدينة أبها و منها حديقة سما أبها ، و طريق المية ، و طريق شعار .

فيما تمثلت التعديات بإنشاء أسوار ، و أحواش ، و غرف سكنية ، غير نظامية و بدون مستمسكات شرعية ، أو تراخيص بناء .

مبينا بأن مراقبي البلدية قد نفذوا جولات رقابية مستمرة على المواقع التي تم رصد التعديات بها ، و جرى التحقق من عدم ملكية المعتدين للأراضي بشكل نظامي ، و عليه نفذت آليات الأمانة أعمال الإزالة فور التأكد من عدم ملكية المعتدين للأراضي ، و ذلك بمشاركة قوة أمنية في دعم أعمال لجان الإزالة .

مشيرا بأن الأمانة ممثلة في إدارة مراقبة الأراضي و التعديات ستواصل جولاتها الرقابية بشكل مستمر على المواقع التي يكثر التعدي عليها ، و منها المخططات الحديثة ، لضمان عدم نشوء أي تعدي ، او إحداث على الاراضي الحكومية ، أو أراضي الغير،

و اذ تؤكد امانة منطقة عسير إلى أن أعمال الإزالة جاءت وفق توجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي ، و ذلك بسرعة التعامل مع التعدي ، و إزالته فور حدوثه ، و من ثم التأكد من عدم عودة المحدثين إلى الأراضي مره أخرى ، من خلال تكثيف الجولات الرقابية على جميع المواقع بمنطقة عسير كافة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح