الصناعي الثالث بالأحساء يهيىء 95 متدرباً جديداً مطلع الفصل التدريبي الحالي



الرأي - رباب عبدالمحسن - الأحساء

 

اختتم الخميس 4 جمادى الأولى 1440 أسبوع التهيئة الذي نفذته وحدة التوجيه والإرشاد بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء للمتدربين المستجدين تحت شعار ( أنا صناعي ) حيث احتوى الأسبوع على عدد من اللقاءات التعريفية لـ 95 متدرباً مقبولاً في الفصل التدريبي الثاني من العام الحالي بأقسام (المعدات الثقيلة ،الكهرباء الإنشائية، النجارة العامة، التمديدات الصحية ، اللحام، الدهان ،التبريد والتكييف)

واستهل مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله الأسبوع بلقاء المتدربين والترحيب بهم ومؤكداً على أهمية التحاقهم بالمعهد لما يمثله التدريب المهني من ريادة في رؤية المملكة 2030 التي أولت الكوادر السعودية الأهمية القصوى في التدريب والعمل المهني مع تمكنيهم من اكتساب المهارات الصناعية التي تؤهلهم للقيام بالأدوار المنوطة بهم في المستقبل كصناع وحرفيين.

كما استعرض المهندس الذكرالله عدداً من التوجيهات التي تسهم في تحفيز المتدربين ودفعهم نحو التحصيل والمثابرة متمنياً لهم في نهاية حديثه التفوق والنجاح.

وقدم وكيل التدريب المهندس خالد الظفر شرحاً وافياً عن النظام النصفي وعدد الأسابيع في كل فصل تدريبي وجدولة المواد التدريبية المطلوب اجتيازها للحصول على دبلوم المعاهد الصناعية .

هذا وأوضح وكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة أهم الإجراءات والأنظمة التي يتوجب على المتدرب الالتزام بها داخل المعهد قبل أن يجيب على الاستفسارات التي طرحها المتدربون في ختام كلمته.

وأهاب مشرف وحدة الإرشاد والتوجيه مهنا القباني بالمتدربين ضرورة التواصل المستمر مع وحدة الإرشاد لعلاج أي مشكلة تعترض مسيرتهم التدريبية.

بينما أشار فؤاد الخطابي مشرف القبول والتسجيل إلى التخصصات المتاحة بالمعهد وآلية القبول والتسجيل ولوائح المواظبة والإجراءات المترتبة على المتدرب في حال الغياب أو التأخير .

وأكد أحمد السيافي مشرف الوحدة الصحية على أهمية الصحة المثالية للمتدرب وهذا يتحقق عبر الغذاء المتوازن وممارسة النشاط الرياضي بما لايقل عن نصف ساعة يومياً.

وسلط مشرف السلامة المهنية أحمد العبدالوهاب الضوء على القواعد الأساسية للسلامة في ورش التدريب وإرشاد المتدربين عن مخارج الطوارئ ومواقع طفايات الحريق وكيفية استخدامها .

فيما أوضح حسن الجبارة رئيس قسم الدراسات العامة عن المقررات النظرية التي يتوجب على المتدرب اجتيازها .

وأسهب سلطان المطيري أستاذ الثقافة الإسلامية عن أخلاقيات المهنة في الإسلام مؤكداً على أنّ المتدرب المثالي هو من يتحلى بسلوكيات حسنة داخل المعهد وخارجه.

وفي ختام الأسبوع التمهيدي أخذ مشرف وحدة التوجيه والأرشاد مهنا القباني المتدربين المستجدين في جولة على الأقسام التدريبية استعداداً لبدء التدريب .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح