مكتب التعليم بالمبرز يُقيم محاضرة بعنوان ” الأحساء موقع تراثي عالمي”



الرأي - علي بن زيد - الأحساء

بحضور مساعد مدير مكتب التعليم بالمبرز الأستاذ عمر بن أحمد الحسن ومشرفي قسم التربية الوطنية والاجتماعية وقائد مدرسة الأمير سعود بن نايف الابتدائية الأستاذ ظافر الشهراني، ومعلمي الاجتماعيات وعدد من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في قطاع مدارس المبرز ، أقام قسم التربية الوطنية والاجتماعية بمكتب التعليم بالمبرز محاضرة بعنوان : ” الأحساء موقع تراثي عالمي” قدمها مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء الأستاذ خالد بن أحمد الفريدة وذلك صباح اليوم الأربعاء ١٧ / ٥ /١٤٤٠ في مدرسة الأمير سعود بن نايف الابتدائية.
وقد أوضح الأستاذ خالد الفريدة مراحل اختيار الأحساء كموقع تراثي عالمي مبينا” الجهود المتواصلة لإعداد هذا الملف لتتبوأ الأحساء هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب هذه المكانة العالمية المرموقة والتي جاءت اتساقا” مع توجيهات قيادتنا الحكيمة ورؤية 2030 الطموحة التي تهدف إلى تسجيل ١٠ مواقع في المملكة العربية السعودية في منظمة اليونيسكو كمواقع تراثية عالمية.

ومن خلال العرض التقديمي قدم المحاضر التقسيمات ضمن المخطط العمراني للأحساء للمواقع التراثية وتم عرض المواقع الأثرية في الأحساء داعيا” الجميع إلى المحافظة عليها. وألقى الضوء على الأهمية التاريخية والآثارية لهذه المواقع وألمح إلى الخطط المستقبلية المتوائمة مع هذا الحدث الكبير.

ثم أجاب المحاضر على أسئلة الحضور وفي ختام المحاضرة كرم مكتب التعليم بالمبرز المحاضر الأستاذ الفريدة وقائد المدرسة المستضيفة الأستاذ الشهراني وبدوره عبر مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء عن شكره وتقديره للجميع على إتاحة هذه الفرصة الثمينة للإلتقاء بالأسرة التعليمية مشرفين وقادة ومعلمين وطلاب متمنيا” للجميع التوفيق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح