” المغربي ” يدشن برنامج ” التاجر الصغير للوعي المالي ” بمدرسة خالد بن الوليد المتوسطة



الرأي - علي بن زيد - الأحساء

 

دشن مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الأحساء الأستاذ صلاح المغربي صباح اليوم الخميس ٢ جمادى الاخر ١٤٤٠ هجري برنامج ” التاجر الصغير ” بمدرسة خالد بن الوليد المتوسطة ، والهدف من هذا البرنامج هو تدريب الطلاب على المهن واحترامها والى حب العمل في مجال الاعمال التجارية حيث يقوم مشروع التاجر الصغير على تشجيع وتسهيل ايصال فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري لدى الطلاب ، بحضور قائد المدرسة الأستاذ ابراهيم ابوحميد .

وبدوره ” المغربي ” قال أن البرنامج مهم في تعليم الطالب وتشجيعهم للإدخار والتخطيط ووضع الميزانيات، حيث يتعلم الطالب كيف يوازن بين دخله مهما كان صغيرًا وبين مصروفاته، إضافة إلى تعلم المهارات الحياتية المهمة مثل التواصل والتعاون واحترام الآخرين ومواجهة المشكلات بالتفكير العلمي والمنطقي وحب العمل في مجال الأعمال التجارية .

وتجول “المغربي ” مع الحضور على السوق الذي يحتوي على سوق شعبي مصغر يعرض فيه عددًا من المأكولات الشعبية بأنواعها وبعض المشروبات الساخنة والباردة .

وختتم ” المغربي ” شكره لقائد المدرسة ورائد النشاط والمرشد الطلابي للتميز في تقديم الفكرة وتنفيذها مبيناً أهمية الأنشطة في المدارس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح