جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تدرب وتؤهل أكثر من “50 مستفيدًا” خلال 2018م



الرأي - زينب العليو - الأحساء

استطاعت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء من خلال برنامج التدريب والتأهيل الذي تضطلع به أن تدرب “55 مستفيدًا” خلال 2018م، حيث استفاد من البرنامج 40شخصًا من ذوي الإعاقة العقلية، في حين استفاد 8 أشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة إلى اثنين من ذوي الإعاقة البصرية، وكذلك اثنين من ذوي الإعاقة الحركية، إلى جانب 3 مستفيدين من ذوي التشوهات الخلقية.

وفي هذا السياق. . نوَّه سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن الجمعية تعمد من خلال هذا البرنامج إلى استثمار الطاقات الكامنة لدى فئات ذوي الإعاقة المختلفة وتحويلها إلى طاقات منتجة ذات دور فعّال في بناء وتنمية الوطن، وإكسابهم الخبرات والمهارات التي تساعدهم في حياتهم؛ الأمر الذي من شأنه تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتحقيق مبدأ اندماجهم مجتمعيًا، تماشيًا مع ما تنشد إليه رؤية المملكة 2030م في الاهتمام بذوي الإعاقة عبر إمدادهم بكل التسهيلات التي تساعدهم على تحقيق النجاح.

من جهته أوضح سعادة مدير إدارة خدمات المستفيدين بالجمعية الأستاذ عبدالرحمن الملا بأن الجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تطوير مهارات ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم، وتوفير بيئة آمنة ونموذجية لتمكينهم بتحقيق الذات والشعور بالانتماء لهذا الوطن عبر دمجهم في المجتمع وإشراكهم في سوق العمل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح