«البيئة» تناقش زيادة التعاون مع جامعة الملك فيصل



الرأي - عبدالله الخواجة - الأحساء

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل بما يخدم المجالات البحثية كافة لخدمة الأهداف والخطط المشتركة بين الطرفين .
وأشاد المشيطى خلال لقاؤه مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي أخيراً، بحضور وكلاء الجامعة، والمدير العام للزراعة في الأحساء المهندس خالد الحسيني، بالتطور الذى تشهده الجامعة في المجالات والمنتجات البحثية والاقتصادية، مشيداً بأبرز الابتكارات والمنتجات البحثية والاقتصادية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكليات والمراكز البحثية في الجامعة.

وأكد ضرورة تمتين علاقة الجامعة مع الوزارة «ارتباطاً وتكاملاً متمثلاً ذلك في مبادرتي تطوير الممارسات الزراعية وسعودي فاب»، متطلعاً إلى مزيد من التكامل والنجاح لتحقيق الريادة.

بعد ذلك تم عقد اجتماع ضم الفريق الإشرافي بين الوزارة والجامعة في مقر المشروع المخصص لمبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة في مبنى المراكز البحثية بالجامعة، لمناقشة مستجدات سير العمل في تنفيذ المشروع.

بدوره، أكد العوهلي، أهمية التعاون بين جامعة الملك فيصل ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بما يعزز دور الطرفين التنموي، ويحقق تطلعات رؤية الوطن 2030، وتم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة الجامعة ومنجزاتها في المجالات البحثية والأكاديمية وخدمة المجتمع. وقدم عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور مقبل العيدان عرضاً تقديميّاً بعنوان «هوية جامعة الملك فيصل»، فيما قدم المشرف على واحة الأحساء للابتكار والتقنية ومركز ريادة الأعمال الدكتور عبدالمحسن العرفج عرضاً آخر حول مشروع «واحة الأحساء للابتكار والتقنية».

وقام الوفد الضيف بزيارة لمحطة الأبحاث والتطوير، وجال على البيوت الزراعية المحمية في المحطة ومصنع الألبان ومحلب الأبقار واسطبلات الخيول.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح