محافظ خميس مشيط يقف على مشروع مستشفى خميس مشيط المركزي



الرأي - خميس مشيط

وقف محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط صباح اليوم على مشروع مستشفى خميس مشيط المركزي يرافقه أعضاء المجلس المحلي في المحافظة.
وفي بداية الزيارة عُقد إجتماع مشترك ضم كلا من محافظ خميس مشيط والمساعد للشؤون الهندسية بصحة عسير المهندس عبدالله القرني ومدير مكتب شركة الكهرباء بالمحافظة المهندس عبدالله القحطاني ومدير الموقع واستشاري الموقع.
وبدأ الإجتماع بكلمة المحافظ التي رحب فيها بالجميع وقال إن من أولى اهتماماتنا في إجتماعاتنا الدورية بالمجلس المحلي هو موضوع الصحة في المحافظة وذلك انطلاقاً من اهتمام حكومتنا بالمواطنين ملفتا إلى أن خميس مشيط تعتبر من المحافظات الكبرى ولكنها تعاني تقصيرا من الجهات الصحية للمحافظة.
وأضاف نحن هنا نتحدث باسم أهالي المحافظة التي يبلغ عدد سكانها قرابة مليون نسمة ولا يوجد هناك سوى مستشفى واحد بسعة ١٥٠سرير لايوفر الخدمة الكاملة ومن واقع عملنا والإهتمام والحاجة الملحة نتمنى لقاء وزير الصحة بأهالي المحافظة لشرح معاناتهم ولكننا سننقل الصورة من الواقع وهذه مسؤولية وواجب علينا.
وقال بن مشيط أنا واجبي كمسؤول عن المحافظة الخروج والبحث عن المشاكل والمعوقات التي تواجه المحافظة وأنا مسؤول عنها أمام الله وأمام ولاة الأمر حفظهم الله كما أن المسؤولية في هذا المشروع مشتركة بين صحة عسير والمقاول. وقال نحن وضعنا لخدمة المواطنين كما أمر الله ثم ديننا وولاة أمرنا ودولتنا لذا لا نعقد مثل هذه الإجتماعات إلا للوصول إلى الهدف الذي يخدم أبناء المحافظة صحياً ونرى الطائرات المتوجهه يومياً للمناطق الرئيسية أكثر المسافرين بها متوجهين للعلاج لذا أنا أتوجه لجميع الحاضرين بالحرص وأن لا تبخلوا بالجهد لتسهيل إنتهاء المشروع .
ثم بدء النقاش مع المقاول في أسباب تأخر المشروع الذي لم يتجاوز العمل فيه سوى ٣٠٪؜ والمعوقات التي يواجهها المشروع كمشاكل إعتماد دخول الكهرباء للموقع والأعمال الفنية للواجهات مع قرب تسليم المشروع من المقاول والذي سيتم بعد 20 شهرا في التاريخ الموافق 20-1-1442هـ.
وبعد الإجتماع توجه المحافظ إلى مبنى المشروع حيث قام بأخذ جولة واستمع إلى شرح من مهندس المشروع .
وقد رافقه في الزيارة ممثلي المجلس المحلي المهندس سعيد بن عوير والاستاذ حيدر أبو ملحة والاستاذ عبدالعزيز بن مبارك والاستاذ علي بن زهران والدكتور عبدالله الفيفي مدير مستشفى خميس مشيط العام والاستاذ فهد أبو ملحة مدير الشؤون الأمنية بالمحافظة وسكرتير المجلس المحلي الاستاذ عبدالرحمن زميع.
الجدير بالذكر أن مستشفى خميس مشيط المركزي هو من المشاريع الصحية بالمحافظة والذي تم إعتماده بسعة ٣٠٠ سرير وذلك من أجل تقديم خدمة صحية أفضل لأبناء المحافظة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح