بعنوان فنون ومهارات التعامل مع كبار السن

وقار تنظم مبادرة في الثانوية 12 للبنات بالرياض



الرأي - عبدالله العلي - الرياض

نَظّمت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” اليوم، مبادرة توعوية تثقيفية تحت شعار ” فنون ومهارات التعامل مع كبار السن” لتوعية والإرشاد بالفنون والمهارات للتعامل لكبار السن.
ونفذت المبادرة بالثانوية 12 للبنات، وذلك ضمن مبادرات “وقار” المجتمعية، إذ تلخّصت المشاركة بعرض توعويٍ تثقيفيٍ للطالبات بحقوق كبار السن وبكيفية التعامل معهم، وإرشادهن بالفنون والمهارات للتعامل لكبار السن، إلى جانب ذلك سرد قصص لتذكيرهم بأهمية رعاية من لديهم من كبار السن، وألا تبعدهم مشاغل الحياة عنهم وعن رعايتهم والاهتمام بهم، وعدد من المسابقات.
كما شاركت جمعية “وقار” بركن خاص للتعريف بالجمعية ودورها الريادي في مساندة كبار السن، بالإضافة إلى توعية الطالبات بحقوق كبار السن وطرق التعامل معهم، كما وزعت كتيبات للتعريف بخدمات الجمعية وأهدافها.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الهدلق أن أهمية مشاركة الجمعية وتواجدها في اطلاق هذه المبادرات تأتي من باب تأدية الدور الاجتماعي والتوعوي التي تقوم به، مشيراً إلى أن هذه المشاركة جاءت لتعزيز الشراكات المجتمعية مع القطاع التعليمي والجهات المعنية بالنشاط الاجتماعي والعمل الخيري.
وقدمت جمعية “وقار” شكرها إلى إدارة الثانوية 12 المستضيفة، لإتاحة الفرصة لتنفيذ مثـل هذه المبادرات المجتمعية، وإلى فريق طالبات الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة على جميل المبادرة الإنسانية، وقيامهن بالدور والمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع من خلال المبادرات والحملات الإنسانية والاجتماعية والثقافية التي تمد جسور التواصل بين كبار السن وأفراد المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح