“نشاط الصفا” تعقد ورشة عمل لتحسين ملفات مؤشرات الأداء



الرأي - جدة

عقدت وحدة النشاط الطلابي في مكتب التعليم بالصفا صباح اليوم ورشة عمل بعنوان “معا نرتقي بملفات مؤشرات أداء النشاط الطلابي” قاعة مدرسة الأمير سلطان بن سلمان الابتدائية للتعريف بالمؤشرات الجديدة وتفسير المعايير وعرض نماذج وتجارب مميزة إضافة إلى التطرق للملاحظات التي رصدت على ملفات المؤشرات في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ، وذلك في سبيل تحسين الأداء الداخلي لمنظومة عمل النشاط داخل المدارس تحقيقًا لتطلعات وزارة التعليم في هذا الجانب، وذلك بحضور مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي للشؤون الفنية سعد العمري ومشرفي ورواد النشاط في مكتب تعليم الصفا.
وتناولت ورشة العمل، استراتيجية النشاط حول المؤشرات، بالإضافة إلى استعراض تجربتين مميزتين قدمها كلا من رائد النشاط بمدرسة عوف بن مالك الثانوية حامد المالكي ورائد النشاط بمدرسة سهيل بن عبدالله الثانوية عبدالله المالكي ، ومناقشة التجربتين المقدمة من قبل الحضور.
من جهته أكد مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي للشؤون الفنية سعد العمري على أهمية تحسين أداء الأنشطة داخل المدارس ورفع ملف المؤشرات وفق المتطلبات والمعايير المنصوص عليها في التعميم المرسل للمدارس بهذا الخصوص،مشيرا إلى أن ملف المؤشرات يقيس عمل المدرسة في الأنشطة وليس الهدف منه قياس عمل رائد النشاط.
وكشف العمري عن أنه جاري العمل حاليا على مؤشرات أداء لرواد النشاط، موضحا أنها ستصدر قريبا.
وعلى الصعيد نفسه قال رئيس وحدة النشاط الطلابي بمكتب تعليم الصفا عبدالله الحمدان بأن الهدف من الورشة تجويد عمل الأنشطة داخل المدارس وتحسين إعداد ملف المؤشرات من خلال تعديل الملاحظات التي رصدت على بعض الملفات في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
من جانبه شدد رئيس الكشافة في إدارة النشاط الطلابي علي العمري على أن العمل المؤسسي يتطلب التنظيم والتوثيق ، لافتا إلى وجود أعمال كثيرة لدى رواد النشاط ولكن لم توثق بالشكل المطلوب وفقا لمؤشرات الأداء، مبينا أن التوثيق ضروري جدا ومتطلب رئيس في التقديم على جوائز التميز.
من جهة أخرى تطرق مشرف النشاط الطلابي بمكتب تعليم الصفا صالح الزهراني خلال الورشة إلى اختبارات TIMSS من خلال عرض مرئي لترتيب المملكة خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين الأداء في الاختبارات من خلال تجويد التعليم والاهتمام بالتحصيل الدراسي وهذا ماتعكف عليه الوزارة حاليا للرقي بهذا الجانب الحيوي والمهم.
يشار إلى أنه تم خلال الورشة تكريم أفضل ١٥ ملف في مؤشرات أداء النشاط الطلابي على مستوى مكتب تعليم الصفا من قبل إدارة النشاط الطلابي بجدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح