مركز الحي المتعلم يدشن مشروع مركز كوادر المستقبل بأحد رفيدة



الرأي - أماني القحطاني - أحد رفيدة

نظم مركز الحي المتعلم بأحد رفيدة يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ / ٦ / ١٤٤٠ افتتاح و وضع حجر أساس مشروع مركز كوادر المستقبل الذي بدأ بالنشيد الوطني وآيات عطرة ثم ألقت مساعدة مركز الحي المتعلم أ.شريفة القحطاني كلمة ترحيبية إلى رائدت الحفل د. سلمى القحطاني وكذلك المشرفة أ. ألطاف ومديرة مكتب الإشراف التربوي بأحد رفيدة أ. زهرة الشايب ومديرة مركز التدريب والابتعاث بمكتب أحد رفيدة أ. حليمة حريد وإلى قائدات المدارس والمشرفات والمعلمات المشاركات في إنشاء هذا المركز والحضور الكريم الداعم لنا ولهذا المشروع الوزاري في مركز الحي المتعلم.
للنهض بواقع المستقبل ونرفع المستوى التعليمي ، مشروع المركز هو يمثل واحد من أهم المشاريع الوزارية من العام الماضي تم افتتاحة واحداث نقلة نوعية في التعليم والتدريب على يد مشرفة القيادة المدرسية أ. صالحة الشمراني و مشرفة النشاط أ. منيرة الفريح واليوم تم تسليمة إلى أ. فوزية ظافر الشهراني من أجل إحداث نقلة نوعية أخرى لتعليم والانتاج المحلي في المملكه العربية السعودية فإنه يعد خطوة واضحة وكبيرة نحو مستقبل مزدهر يحقق فيها المركز المزيد من العلم للمدرسة ويسير في طريق رسمته حكومتنا الرشيدة .
ثم ألقت قائدة كوادر المستقبل أ. فوزية ظافر الشهراني كلمتها التي وضحت من خلالها بأن العالم منذ مطلع هذا القرن شهد نقلة حضارية شملت كل أوجه ومجالات الحياة التي تحتاج إلى خبرات وأفكار جديدة حتى يتعامل معها الفرد بإحترافية ، لذلك ينظر الفرد إلى المؤسسات التعليمية على أنها إحدى الأدوات الهامة لتشكيل الفكر والسلوك ، لذلك حرصت وزارة التعليم على تطبيق مشروع الحي المتعلم في كل مدن ومحافظات المملكة وحظيت منطقة عسير بستة مراكز للبنات كان لمحافظة أحد رفيدة مركزنا هذا ( كوادر المستقبل ) الذي حرصت مديرة التعليم المستمر بمتطقة عسير
د / سلمى القحطاني على أن يبداء المركز لهذا العام ضمن مراكز الحي المتعلم بالمنطقة .
كما وضحت ان مركز الحي المتعلم هو برنامج تعليمي وتدريبي .
يهتم المشروع ببرامج التوعية ومحو الأمية ويشمل مجموعة من المهارات الحياتية مثل برامج في ( صيانة الحاسب والجوال- الحاسب الآلي – المحادثة باللغة الإنجليزية ) وبرامج في ( المهارات الفنية والمهنية ) بالإضافة لدورات قصيرة في مجال الإسعافات الأولية وتنمية مهارات التفكير وتطوير الذات .
ويضم البرنامج متدربات من مستويات تعليمية مختلفة لتأهيلهن وتدريبهم لسوق العمل .
وهي جوانب أكدت عليها رؤية 2030 هذه الرؤية الطموحة التي يجب على كل فرد منا أن يؤدي الدور المطلوب منة على أكمل وجه ، حتى ننهض بوطننا الغالي وأمتنا العظيمة .
ثم قامت د. سلمى القحطاني بإفتتاح حجر الأساس للمركز شاكرة كل القائمين على هذا المشروع لإظهاره بالصورة التي تليق بالقيادة الرشيدة موضحة اعتزاز جميع منسوبي التعليم بمراكز الحي حيث هنا التطور والتقدم في التعليم.
وفي ختام هذا الإفتتاح تم عرض موجز لأهداف المركز التي من أهمها رفع كفاءة المرأة الحياتية وتقديم رعاية وعناية خاصة بها وإتاحة الفرص لها بشكل أكبر .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح