بمتوسطة الخامسة والعشرون

تدشين مشروع غرس القيم بالمرح (خلوقة) بالهفوف



الرأي - رباب عبدالمحسن - الهنوف

 

دشنت الابتدائية الثانية والأربعون والمتوسطة الخامسة والعشرون بالهفوف التابعة للإدارة العامة للتعليم بالأحساء مشروع غرس القيم بالمرح تحت شعار (خلوقة)، يستهدف طالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة من أعداد وتنفيذ المعلمة منال العلوي ينفذ البرنامج داخل المدرسة.

بدأت فكرة البرنامج وعقد اجتماع له يوم الأحد الموافق 5/6/1440هـ وانطلق البرنامج يوم الأحد الموافق 12/6/1440هـ يستمر المشروع خلال الفصل الدراسي الثاني 1440هـ.

يدعم المشروع فريق من السفيرات لخلوقة وهن (قائدة المدرسة المكلفة أ/ فتحية الدوسري، وكيلة المرحلة المتوسطة أ/ نورة الملحم منفذة البرنامج أ/ منال العلوي، المرشدة الطلابية للمرحلة الابتدائية أ/ منال التنم، المرشدة الطلابية للمرحلة المتوسطة أ/ نورة الخطيب، أ/مريم الخير الله، أ/ بديعة الحسن، أ/ عبير العرفج.

يهدف البرنامج إلى تعزيز القيم لدى الطالبات والتي وصانا عليها ديننا الحنيف، ربط القيم بحياة الطالبة والحرص على انعكاسها في جميع جوانب حياتها، الاستفادة من خواص الطالبة العمرية في تفعيل هذا البرنامج وغرس القيم والسلوك الايجابي لدى الطالبة بطريقة محببة.

محتوى برنامج خلوقة هو عبارة عن شخصية كرتونية رمزية خاصة بالمتوسطة 25 ترمز لكل القيم والأخلاق التي نسعى كمعلمين ومربيين إلى زرعها في الطالبات واظهارها في تصرفاتهم وتعاملاتهم حسب توجيهات ديننا الحنيف ووزارة التعليم معتمدين في ذلك على تقنيات التعلم بالمرح والتعلم بالمحاكاة والنقد الذاتي.

حيث يقدم في الأسبوع الأول اختيار أعضاء الفريق والاجتماع بهن

الأسبوع الثاني التعريف بخلوقة نشاط حركي (ابحثي عن خلوقة)

الأسبوع الثالث تكريم خلوقات الأسبوع الأول

الأسبوع الرابع تكريم خلوقات الأسبوع الثالث

قدمت أ/ منال ورشة غرس القيم بالمرح (خلوقة) لطالبات المرحلة المتوسطة تفاعل معها الطالبات ودعمت الورشة بالأنشطة وكانت محببة لدى الطالبات ثم يتم توزيع بطاقات على طالبات قياس الأثر حيث تعبر الطالبة عن مدى إعجابها ببرنامج خلوقة.

بعد ذلك يتم مكافأة الطالبات (خلوقات) بمسابقات منوعة وأنشطة مستمرة وزيارات ورحلات وتنفذ ورش من إعداد المدربة أ. فاطمة عبد الله الحسن ورشة (تزيين الكيك) و(الديكوباج).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح