مدرسة البرهان بمكة تفعل “اليوم العالمي للدفاع المدني”



الرأي - مكة المكرمة

دشنت مدرسة البرهان الأهلية فعالية اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2019م, وذلك بحضور مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم مكة الاستاذ زهير مشاط ومدير إدارة المدارس الأجنبية والبرامج الدولية الأستاذ زهير أحمد الغامدي, تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا” أمس الاثنين.

وتهدف الفعالية إلى تحقيق الوعي الوقائي لدى الطلاب والطالبات خاصة والمجتمع عامة, وتحقيق مبدأ السلامة العامة والوقاية من الحوادث –لا سمح الله-, وكيفية إدارة المخاطر والأزمات, ونشر ثقافة السلامة في كافة المجالات في المجتمع توافقا مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وتضم الفعالية معرضا خاصة عن الدفاع المدني ويحتوي على أركان تفاعلية متنوعة من ألعاب ابداعية مبتكرة ذات رسائل هادفة, وعدد من اللوحات والرسمات ومعروضات ومشاركات الأطفال والطالبات المعبرة عن الوعي والادراك لمفهوم السلامة.
وبعد التدشين.. أخذ وفد منسوبي التعليم الأهلي بصحبة طالبات مدرسة البرهان من المسار العام والمسار الدولي جولة إلى أرجاء المعرض للتعريف بالأركان والمعروضات معبرات عن اعتزازهن بما يتم عرضه من أعمال الأطفال والطالبات مع شرح لفكرة الالعاب التفاعلية.

وأبدى مدير مكتب التعليم الأهلي زهير مشاط إعجابه بما شاهده خلال هذه الفعالية وتفاعل فراشات المدرسة ومشاركتهن في هذه المناسبة المهمة والتي تخص السلامة العامة للفرد والمجتمع.
وشكر “مشاط” في نهاية الفعالية مدير المدرسة الاستاذة افنان نوح, ولجميع المنسوبات وعضوات لجنة السلامة والطالبات على تنظيم هذه الفعالية والتي أثمرت بتحقيق أهدافها المنشودة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح