تحت عنوان شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع ...الواقع والمأمول

” العيسى ” يرعى الملتقى السنوي الثالث لرواد الشراكة المدرسية بتعليم الأحساء



الرأي - علي بن زيد - الأحساء

رعى مسـاعد المدير العــام للشـؤون التعليمية الاستـاذ حمد العـيسى صبـاح الاربعـاء الموافق 6 رجب 1440هـ , ملتقى ” شراكة المدرسة وولي الامر الواقع والمأمول ” المقر على مسرح مدرسة الامام مسلم الابتدائية بالهفوف وشارك في الملتقى اكثر من 300 رائد شراكة من جميع مدارس المحافظة , والذي تنظمه ( وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع ) , والذي يستهدف رواد الشراكة في مدارس المحافظة , لربط العلاقة بين ولي الامر والمدرسة والتي تسعى الادارة الى تحسين المستوى التعليمي والسلوكي للطلاب .

وبدأ الملتقى بكلمة مدير وحدة الشراكة المدرسية الاستاذ محمد ” الدعيج ” بكلمة رحب فيها بالحضور قال أن اهتمام الابوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح , ويمكن للمدارس وأولياء أمور الطلاب القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفير المزيد من الأنشطة المدرسية .

وفي الأثناء انطلق الملتقى بورقة عمل الأولى بعنوان ” اللائحة التنفيذية والإجرائية للشراكة ” وقدمها الاستاذ تركي التركي حيث ستعرض عن أهمية الشراكة واهدافها التنظيم لشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ونقاط القوة ووحدة اللغة والتقاليد والدين والاعراف ونقاط الضعف الثقافة في المستوى المعرفي للطلاب وانماط الشركة .

وجاءت الورقة الثانية بعنوان ” فن التعامل مع الأبناء ” قدمها الدكتور أحمد البوعلي , الذي تحدث عن علاقة الطفل خارج المنزل وتربية الأبناء صناعة الذي لا يتقنها الا القليل واستعرض عدد من التجارب كما تحدث عن قدرة اتخاذ القرار في الوقت المناسب وكيف تربي أبنائك كما استعرض نسبة التواصل الاجتماعي وشدد على الاحترام المتبادل من أهم اسس التعامل مع الابناء .

وفي اخر ورقة عمل والتي كان عنوانها ” نماذج وأفكار في شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع ” وقدمها مدير وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع الدكتور محمد الدعيج , واستعرض صور مقترحات لحث الشراكات مع ولي الأمر والمجتمع وكيفية حصر عدة الشركات وفق الأليات التي تضعها الوزارة .

وبدوره ” العيسى ” ان برنامج ارتقاء يهدف الى تعزيز مشاركة الأسرة في التعليم والتأكيد على دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية وذلك عن طريق اشراك الأسرة في الانشطة المدرسية وهذا ما تعززه حملة نشر ثقافة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع لكي يتحقق الهدف المنشود منها وذلك بتعريف الأسرة والمجتمع بأهمية الشراكة والأثر الايجابي العائد منها , وأخيراً في نهاية الملتقى , أثنى على مدير وحدة شراكة المدرسة وأولياء الأمور واللجان المشاركة وبعد ذلك تم تكريم اللجان المشاركة .

والجدير بالذكر ” العيسى ” مساعد المدير العام للشؤون التعليمية دشن مبادرة معرض التربية الفنية لطلاب المدرسة وأولياء الأمور بمدرسة الأمام مسلم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح