تدشين معرض التعليم الأهلي الثلاثاء بالخرج

تدشين معرض التعليم الأهلي الثلاثاء بالخرج



الرأي - الخرج

ينطلق معرض الاستراتيجيات التدريس الحديثة في التعليم الأهلي بتعليم الخرج برعاية من محافظ الخرج الأستاذ مساعد الماضي, و وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد يوم الثلاثاء المقبل.
وقد أوضح مدير تعليم الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي أن التعليم الأهلي حقق قفزات نوعية خلال الفترة الماضية وذلك من خلال تطوير وتأهيل الميدان والزيارات والرصد والمتابعة لتحسين بيئات العمل في المدارس الأهلية حتى وصلنا ولله الحمد إلى نتائج مرضية وفق خطط طموحة تهدف بحول الله إلى تطوير منظومة قطاع التعليم الأهلي والأجنبي وفق الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم المنبثقة من رؤية السعودية 2030 التي ركزت على رفع نسبة مشاركة القطاع الأهلي في التعليم من أجل رفع جودة المخرجات.
وأكد العتيبي أن معرض التعليم الأهلي الذي ينطلق الثلاثاء 12 رجب المقبل ويستمر لمدة 4 أيام يهدف إلى إبراز جهود التعليم الأهلي وجهود المدارس في الميدان وأبرز إنجازات المدارس وطلاب وطالبات التعليم الأهلي بالإضافة إلى فتح المجال أمام المجتمع لفهم توجه التعليم الأهلي بشكل أدق وجمع المدارس الأهليه والعالمية ورياض الأطفال والمعاهد في موقع واحد يتيح للزائر أخذ فكرة متكاملة عن الخطط والاستراتيجيات والخدمات التي تقدم للمستفيدين وللمجتمع.
من جانبه أكد مدير التعليم الأهلي بتعليم الخرج الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الداعج أن فكرة المعرض تأتي بعد أن تم العمل على تطوير أساليب التدريس في التعليم الأهلي ورغبة في إبراز النماذج المتميزة للمجتمع في ظل الإهتمام العالي من قبل الدولة وفقها الله لرفع جودة المخرجات التعليمية ورفع مشاركة القطاع الخاص في التعليم.
ورحب الداعج بزوار المعرض من الثلاثاء القادم 12 رجب في فترتين, صباحا ومساء في الحديثي مول حيث تم تخصيص البهو الرئيسي للمعرض لاستقبال الزوار, مؤكدا تواجد المختصين في المعرض للاجابة عن استفسارات الجمهور وعرض النماذج المتميزة للمدارس إضافة إلى منح دراسية وخصومات تقدم للزوار بشكل يومي.
وأكد الداعج أن المعرض بالإضافة إلى عرض استراتيجيات التدريس الحديثة يهدف إلى بث روح المنافسة في قطاع التعليم الأهلي وفتح المجال أمام المجتمع للتعرف على أبرز الخدمات وحقوق المستفيدين ودور التعليم الأهلي في تعليم الخرج الإشرافي والرقابي ودعم المستثمرين الراغبين في الاستثمار في قطاع التعليم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح