و اصدار 365 ترخيص خلال ثلاثة أشهر

بلدية سيهات: زيارة 52 محل غذائي



الرأي - سيهات

قامت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال الثلاثة أشهر الماضية بعدد من الجولات الميدانية الشاملة، على جميع المنشآت و المطاعم والبوفيهات والمحلات التموينية للوقوف على جوانب الاشتراطات الصحية بها و التأكد من السلع و الخدمات المقدمة للمواطنين, والإشراف على المحلات التجارية و المطابخ و المطاعم و البوفيهات و أسواق الخضار لمتابعة نظافة المحلات و المواد والأطعمة المقدمة ومصادرة المواد الغير صالحة و تطبيق أنظمة البلدية الجزائية بحق المخالفين.

وقام رئيس بلدية سيهات المهندس فواز بن متعب المطيري بالوقوف ميدانيا مع الفرق الميدانية أثناء جولاتهم على المنشآت الغذائية وذلك للتأكد عن كثب على سير الاعمال من خلال الجولات التي يقوم بها المراقبون.

وأكد المهندس المطيري أن البلدية مستمرة في تكثيف الجولات الميدانية والمتابعة من أجل سلامة وصحه المواطن والمقيم، مشيرا الى أن إدارة صحة البيئة كثفت الجولات الرقابية والتي تتركز على المحلات المتعلقة بالصحة العامة، لافتا الى زيارة 52 محلا، وتوجيه 26 انذراً ومصادرة كميات من المواد الغذائية المتنوعة الغير صالحة للاستخدام الادمي .

وأشار الى استبعاد 8 عمال لعدم وجود شهادة صحية او بسبب انتهاء الشهادة الصحية ، بالإضافة الى تحرير 23 مخالفة بسبب ( تدني مستوى النظافة العامة و تشغيل عامل بدون شهادة صحية وانتهاء الترخيص و سوء حفظ المواد الغذائية). لافتا الى إصدار عدد 365 ترخيص ( جديد وتجديد ونقل ملكية )، وإلغاء 75 شهادة، مبينا أنه تم تحصيل الغرامات التي ترتبت على تلك المخالفات، مشيرا الى معالجة 237 بلاغ.

وأكد استمرار الحملات والجولات الميدانية على كافة المنشآت التجارية، وذلك حفاظا على سلامة السلع ووصولها بشكل آمن للمستهلك، داعيا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات البلدية التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، أو عن طريق مركز 940.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح