عرض من خلاله 7 ابتكارات تسهم في خدمة الوطن

اختتام برنامج “الابتكار وريادة الأعمال” بتنمية بطحاء قريش



الرأي - مكة المكرمة

اختتم اليومَ برنامج “كاب تار” والذي يهدف إلى بناء قدرات الطلاب في مجال الابتكار وريادة الأعمال, والذي نظمها لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش, بالتعاون مع مؤسسة التقنية الرائدة للاستشارات الإدارية, وأقيمت في مدرسة متوسطة الهجرة بمكة المكرمة.

وقد حضر الحفل الختامي المدير التنفيذي باللجنة الأستاذ نزار فقيها, و عبدالرحمن الشمراني منسق الشراكة المجتمعية نيابة عن مدير مكتب تعليم الجنوب, ومدير البرامج في مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ محمد المالكي وعدد من منسوبي اللجنة ومنسوبي وطلاب متوسطة الهجرة .

واستهدف البرنامج طلاب المرحلة المتوسطة وعددهم (20) طالبًا واستمر ثلاثة أشهر, وقدم أكثر من40 ساعة تطويرية، وذلك من خلال استخدام الجانب التقني, يتخلله عدد من الفعاليات التطبيقية, بشراكة مميزة وفاعلة من إدارة التعليم بمكة المكرمة.
وأقيم في الحفل الختام معرضًا خاصًا لعرض ابتكارات الطلاب والبالغ 7 ابتكارًا متنوعا تسهم في خدمة المجتمع المكي خاصة والمملكة عامة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي بلجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش نزار بن حسين فقيها: أن برنامج كاب تار سيسهم بمشيئة الله تعالى في تطوير جانب الابتكار لدى أبنائنا الطلاب وتمكينهم لبناء مبادرات نوعية وفق برامج ودراسات علمية ومنهجية لخدمة الدين والوطن, كما تسهم في تحقيق أهداف اللجنة في مجالات التطوير والإبداع التي تواكب العصر في استخدام التقنية الحديثة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح